8 سبتمبر 2024 07:46 4 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
حوادث

إدانة مرتضى منصور بـ”قذف وخدش شرف” محامي الأهلي

قضية رأي عام

قضت محكمة جنح العجوزة برئاسة المستشار محمد حمدي، في القضية رقم 8378 لسنة 2024 جنح العجوزة، بتغريم رئيس نادي الزمالك السابق، مرتضي منصور، مبلغ مالي 15 ألف في اتهامه بسب وقذف المستشار القانوني للنادي الأهلي، المحامي محمد عثمان.


وأسند أمر الإحالة إلى مرتضى منصور تهمة السب والقذف في حق المحامي محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي.


وأوضح امر الإحالة، أن منصور وجه في مؤتمر صحفي أمورًا “توجب احتقار المحامي عند أهل وطنه، وألفاظ من شأنها تخدش الشرف والاعتبار”.

وتأتي تلك القضية بناءً على بلاغ قدمه المحامي، محمد عثمان للنائب العام ضد منصور لقيامه بارتكاب تلك الجرائم المعاقب عليها قانونًا.

وكانت المحكمة الاقتصادية قررت، 22 يوليو الجاري، تأجيل جلسة محاكمة مرتضى منصور في 11 دعوى قضائية مقامة ضده من أكثر من شخص، لجلسة 17 سبتمبر المقبل.


الدعاوى ضد مرتضى منصور، 8 رفعها ممدوح عباس، رئيس نادي الزمالك الأسبق، ودعوى ثانية من المحام محمد عثمان، المستشار القانوني للنادي الأهلي، وكيلًا عن محمود الخطيب، رئيس النادي، ودعوى ثالثة من هاني العتال، نائب رئيس نادي الزمالك السابق، ودعوى رابعة من الإعلامي عبد الناصر زيدان، وغيرهم، بتهمة السب والقذف.

تغريم مرتضى منصور
كانت قد أحالت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، الدعوى المقدمة من المستشار مرتضى منصور، ضد أعضاء مجلس أمناء مركز تكوين للفكر العربي، وإلغاء الترخيص الصادر من وزيرة التضامن بإنشاء المؤسسة، إلى هيئة المفوضين بجلسة 3 أغسطس المقبل.

وفي وقت سابق، قضت المحكمة بتغريم مرتضى منصور 20 ألف جنيه وإلزامه بالمصروفات وأتعاب المحاماة، لأنه في يوم 2022/4/9 تعدى بالسب والقذف والإزعاج لمحمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي.


وتقدمت نيابة الشؤون المالية والاقتصادية، بالاستئناف على حكم أول درجة في قضية سب محمود الخطيب، والتي قضت فيه المحكمة ببراءة مرتضى منصور.

الاستئناف على الحكم كما تقدم محامي محمود الخطيب، بالاستئناف على حكم أول درجة في القضية المتهم فيها مرتضى منصور، بالسبب والقذف.

مواقيت الصلاة

الأحد 07:46 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28

استطلاع الرأي