19 سبتمبر 2024 23:47 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

مراسلنا: 100 ألف نازح من قرى الجنوب اللبناني بسبب الصراع بين حزب الله وإسرائيل

قضية رأي عام

قال أحمد سنجاب، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" في جنوب لبنان، إن الهدوء الحذر لازال يسيطر على الجبهة الجنوبية اللبنانية وعلى طول الحدود ومختلف البلدات، ولم يكسر هذا الهدوء سوى غارة جوية بمسيرة إسرائيلية استهدفت بلدة "كفر كلا"، وربما استهدفت هذه الغارة منطقة مفتوحة، وباتت أمر روتيني شبه يومي.

وأضاف "سنجاب"، خلال رسالة على الهواء، أن الوضع يسير بشكل هادئ في الجنوب اللبناني، وسط حذر كبير، وترقب كبير لما يمكن أن تسير عليه الجبهة خلال الفترة المقبلة، في ظل التهديدات الكبيرة من قبل حزب الله بالرد على عملية استهداف الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت، والرد على اغتيال قيادي رفيع المستوى في حزب الله فؤاد شكر.

ولفت أن دوريات اليونيفل تسير بشكل طبيعي في كل المناطق التي اعتادت أن تسير بها على مدار الأيام الماضية، ولا توجد حتى هذه اللحظة أي إجراءات احترازية بعد حادثة الضاحية الجنوبية، وعمليات النزوح كانت من البلدات المتاخمة للشريط الحدودي، وبلغت حتى الآن 100 ألف نازح.

وأشار إلى أن هذا الترقب سيظل مستمر حتى موعد كلمة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في الخامسة بعد ظهر اليوم، والتي من المقرر أن يتحدث فيها عن عملية استهداف الضاحية الجنوبية، وعن عمليات الاستهداف التي تمت في بيروت خلال الفترة الماضية.

اقرأ أيضاً

حزب الله إسرائيل حزب الله واسرائيل اسرائيل حسن نصر الله حزب الله وإسرائيل إسرائيل وفلسطين حزب الله يقصف إسرائيل حرب شاملة بين إسرائيل وحزب الله هجوم حزب الله حزب الله لبنان صواريخ حزب الله عمليات حزب الله حزب الله يهدد اسرائيل حزب الله يضرب

مواقيت الصلاة

الخميس 11:47 مـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي