18 سبتمبر 2024 22:05 14 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
عاجل

”الأرصاد” تكشف موعد استقرار الحالة الجوية

قضية رأي عام

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة اليوم على أغلب أنحاء الجمهورية، مؤكدة أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها.

وأضافت غانم، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى، أن الطقس خلال الفترة الحالية شديد الحرارة على أغلب الأنحاء نتيجة الارتفاع الكبير في الرطوبة، بسبب تأثرنا بمنخفض الهند الموسمي بجانب كتل هوائية قادمة من البحر المتوسط تعمل على رفع الرطوبة.

وتابع: “نسبة الرطوبة تصل لأكثر من 85% على القاهرة، و90% بالمناطق الساحلية، وتسجل الحرارة على القاهرة 36 درجة بينما تكون الحرارة المحسوسة 39 درجة، والسواحل الشمالية 32 درجة والجنوب 42 درجة”.

وأكدت أن هناك حالة من عدم الاستقرار في المناطق الجنوبية حيث تتعرض لعواصف رملية وترابية، وأمطار رعدية، تستمر للأسبوع الثاني على التوالي.

وأشارت إلى استمرار وجود فرص أمطار متوسطة تكون رعدية أحيانا قد تصل لحد السيول على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والوادي الجديد، يصاحبها نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن بداية من يوم الإثنين تبدأ تقل فرص الأمطار، لتتلاشى نهائيا يوم الثلاثاء المقبل تماما، وتستقر الأحوال الجوية.

حالة الطقس حالة الطقس غدا حالة الطقس اليوم وغدا حالة الطقس اليوم حالة الجو اخر اخبار الطقس اليوم أخبار الطقس اليوم الطقس اليوم طقس اليوم احوال الطقس اليوم الطقس غدا أخبار الطقس الطقس فى الايام المقبله حالة البحر حالة الطقس في الجزائر غدا ال

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:05 مـ
14 ربيع أول 1446 هـ 18 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:57
العشاء 19:15

استطلاع الرأي