20 سبتمبر 2024 01:11 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

صحيفة عبرية تعترف : نتنياهو يواصل السقوط وإسرائيل تقترب من الانهيار

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

كشفت وسائل إعلام عبرية، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو أصبح على مفترق الطرق، وعليه أن يواجه قدوم لحظة الحقيقة، بأن حكومته سيتم إقالتها إذا وافق على المفاوضات، وفي حالة رفضه سيزيد من عزلة إسرائيل عن العالم.

نتنياهو على مفترق الطرق

وكشفت صحيفة واينت العبرية، إن إسرائيل الآن أصبحت في مفترق الطرق وتقترب من الانهيار وإذا لم تتعامل بحرص فأن هذا سيؤدي إلى حرب إقليمية سريعة، وهو ما جعل الوسطاء يعملون بسرعة لوقف التدهور وتغير الصورة بسرعة.

وأضافت أن القمة التي ستعقد منتصف الشهر الجاري، هي الفرصة الأخيرة للتوصل إلى وقف إطلاق النار، ليس في غزة فقط، ولكن في الشرق الأوسط.

الجميع سئم مماطلة نتنياهو

وأوضح التقرير الذي نشر في الصحيفة العبرية، إن الجميع سئم نتنياهو، لقد أدرك الجميع حدوده السياسية، وأنه لا يرغب في إتمام الصفقة، وإنما يحاول اللعب معهم سياسيًا، فهو يتعمد تأخير الإجابات، وباتت معظم الأجهزة الأمنية والعسكرية مقتنعة أن رئيس الوزراء أصبح لا يريد إنهاء الحرب لمصالح شخصية.

اقرأ أيضاً

فيما تري الأجهزة الأمنية أنه إذا لم يتحرك نتنياهو الآن لقبول صفقة وقف إطلاق النار، فأنه يجازف بحياة المحتجزين في قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب مصادر مقربة من نتنياهو، فأنه يدرك أن بمجرد الموافقة على الصفقة سيتم إقالة الحكومة، موضحين أنه مستعد لذلك.

حكومة مفلسة

وأرجعت الصحيفة العبرية السبب في ذلك إلى تهديد الوزيرين إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي، وبتسلئيل سموتريتش، اللذان تلقيا إدانة نادرة ومباشرة من البيت الأبيض نهاية الأسبوع الماضي، وربما يتم فرض عقوبات عليهما، بالاستقالة.

وقالت الصحيفة إنه في كلا الحالتين سواء استقالا أم لا، فأن الحكومة الحالية مفلسة على أية حال.

 

حكومة الاحتلال نتنياهو اسرائيل غزة صفقة تبادل المحتجزين وقف اطلاق النار في غزة

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:11 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12

استطلاع الرأي