19 سبتمبر 2024 19:27 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
بانوراما التعليم

جامعة الإمارات العربية المتحدة تطرح وظائف أعضاء هيئة تدريس

جامعة الإمارات العربية المتحدة
جامعة الإمارات العربية المتحدة

طرح قسم الطب البيطري بكلية الزراعة والطب البيطري في جامعة الإمارات العربية المتحدة وظائف أعضاء هيئة تدريس وذلك في تخصص أستاذ مشارك/أستاذ كامل في جراحة الطب البيطري والتخدير والتصوير التشخيصي. يوفر هذا المنصب فرصة فريدة للانضمام إلى فريقنا الديناميكي خلال مرحلة مثيرة من النمو والتطور. يعمل القسم حاليًا على إنشاء مركز تعليمي سريري بيطري، وسيحظى المرشح الناجح بفرصة فريدة للمساهمة بشكل كبير في نموه وتطوره.

بالإضافة إلى تدريس الدورات البيطرية المتعلقة بالجراحة البيطرية والتخدير والتصوير التشخيصي، سيلعب المرشح الناجح دورًا محوريًا في إنشاء منشأة تعليمية سريرية حديثة ويعمل كمنسق سريري، مع مسؤوليات تشمل تنسيق الأنشطة السريرية بالتعاون مع الأطباء البيطريين المحليين والإقليميين. المسؤوليات:

1) منسق سريري: مسؤول عن تنسيق مذكرات التفاهم مع الكيانات والعيادات البيطرية الداخلية والخارجية، وإدارة التنسيق والإشراف المستمر على طلاب الطب البيطري أثناء تدريبهم وأنشطتهم السريرية بالتعاون مع الأطباء البيطريين المحليين

2) التدريس: تقديم محاضرات عالية الجودة وجلسات عملية وتدريب سريري في مجموعة واسعة من مواضيع جراحة الطب البيطري عبر أنواع الحيوانات المختلفة. سيعمل المرشح على إشراك الطلاب في طرق التدريس المبتكرة، وضمان بيئة تعليمية شاملة وداعمة

اقرأ أيضاً

3) إنشاء مرفق تعليمي سريري: سيشارك المرشح في الجهود المبذولة لإنشاء مركز تعليمي سريري بيطري جديد ويقودها، ويعمل بشكل وثيق مع زملاء القسم والإدارة العليا للجامعة. ويشمل ذلك التخطيط وتصميم وتنفيذ البنية التحتية السريرية في منشأة فلج هزاع ومزرعة جامعة الفوعة، والتأكد في كلتا الحالتين من أن المرافق الجديدة تلبي المعايير الدولية للتعليم البيطري والممارسة السريرية

4) تطوير مختبر المهارات السريرية: التعاون في إنشاء مختبر شامل للمهارات السريرية، يهدف إلى تعزيز الخبرة العملية للطلاب في الجراحة البيطرية والتخدير والتصوير التشخيصي. يجب أن يسهل المختبر التعلم العملي عبر مختلف أنواع الحيوانات، مع التركيز على تطبيق المعرفة النظرية في سيناريوهات العالم الحقيقي

5) تطوير المناهج: المساهمة بنشاط في تطوير وتعزيز المناهج السريرية البيطرية التي لا تقتصر على الجراحة البيطرية. دمج أحدث التطورات في هذا المجال، وضمان حصول الطلاب على تعليم بيطري سريري حديث وذو صلة.

6) البحث: المشاركة في أنشطة البحث العلمي، والتعاون مع الزملاء داخل القسم وخارجه

7) الإرشاد الطلابي: تقديم الإرشاد الأكاديمي والمهني لطلاب الطب البيطري،توجيههم في مشاريع التخرج والتدريب والتطوير الوظيفي. تشجيع ودعم مشاركة الطلاب في الأنشطة اللامنهجية المتعلقة بالطب البيطري

8) المشاركة المجتمعية: المشاركة بنشاط في برامج التوعية ومبادرات التعليم المستمر والخدمة المجتمعية المتعلقة بالجراحة البيطرية والتخدير والتصوير التشخيصي. إقامة شراكات مع العيادات البيطرية المحلية ومنظمات رعاية الحيوان وأصحاب المصلحة المعنيين، 9) الواجبات الإدارية: تحمل المسؤوليات الإدارية حسب تكليف القسم، بما في ذلك عمل اللجنة وإرشاد الطلاب والمهام الأخرى المتعلقة بالمهمة الأكاديمية والبحثية للقسم.

10) الخدمة السريرية: المشاركة الفعالة في تقديم الخدمات البيطرية السريرية المهنية للمجتمع الزراعي والأطباء البيطريين المحليين والإقليميين.

11) الاعتماد: ضمان الوفاء بالجداول الزمنية للاعتماد الوطني والدولي لبرنامج الطب البيطري السريري.

الحد الأدنى من المؤهلات في وظائف أعضاء هيئة تدريس جامعة الإمارات :


1. درجة الدكتوراه أو ما يعادلها في جراحة الطب البيطري أو مجال ذي صلة.

2. خبرة أكاديمية واسعة مع التركيز على تدريس جراحة الطب البيطري والتخدير والتصوير التشخيصي عبر مختلف أنواع الحيوانات.

3. سجل حافل في إنشاء مرافق التدريس السريري وتطوير برامج تعليمية مبتكرة.

4. خلفية بحثية نشطة مع سجل من المنشورات في المجلات ذات السمعة الطيبة.

5. مهارات شخصية وتواصل ممتازة.

6. القدرة على العمل بشكل تعاوني في بيئة منشأة سريرية ناشئة.

7. رخصة بيطرية مهنية (أو أهلية للترخيص) في دولة الإمارات العربية المتحدة.

المؤهل المفضل
شهادة المجلس من هيئة طبية بيطرية مثل الكليات الأمريكية للتخصص في جراحة الطب البيطري، أو الكليات الملكية للجراحين البيطريين في المملكة المتحدة، أو الهيئات المهنية المماثلة في أمريكا الشمالية، أو أوروبا، أو أستراليا، أو نيوزيلندا. ملف بحثي مهم مدعوم بمؤشر H مناسب.

المهارات المتوقعة
يجب أن يمتلك المرشح المثالي خبرة لا تقل عن 5 سنوات في العمل كطبيب بيطري (تخصص جراحة بيطرية) في بيئة أكاديمية حيث تعد توجيه طلاب الطب البيطري الكبار والمشاركة في الخدمات السريرية من المكونات الرئيسية للمسؤوليات الأساسية.

ومن المتوقع أن يتمتع المرشحون بالتزام قوي بالتميز في التدريس وتقديم المشورة للطلاب على مستوى البكالوريوس، وقدرة بحثية واضحة تمكن المرشح من تطوير ودعم برنامج بحثي ممول داخليًا و/أو خارجيًا في مجال تخصصه، ونشر نتائج أبحاثه في مجلات محكمة، والمشاركة بنشاط في تعزيز نمو جامعة الإمارات العربية المتحدة. لغة التدريس هي اللغة الإنجليزية.

في حين أن التحدث باللغة العربية أمر مرغوب فيه، إلا أنه ليس إلزاميًا لهذا المنصب.

لمطالعة نص إعلان جامعة الإمارات والتقديم عبر الموقع الرسمي للجامعة اضغط هنا

وظائف أعضاء هيئة تدريس أعضاء هيئة تدريس جامعة الإمارات العربية المتحدة وظائف جامعات وظائف أساتذة الجامعات

مواقيت الصلاة

الخميس 07:27 مـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي