19 سبتمبر 2024 20:08 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
بانوراما التعليم

التعليم العالي تحذر من الجامعات والمعاهد الوهمية

التعليم العالي تحذر من الجامعات والمعاهد الوهمية
التعليم العالي تحذر من الجامعات والمعاهد الوهمية

نبه الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى خطورة الكيانات الوهمية التي تدعي اعتمادها وتعمل بدون ترخيص من الوزارة، مشيرًا إلى أن الوزارة أطلقت حملة تحذيرية للطلاب من هذه الجامعات والمعاهد غير المعترف بها.

وفي مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "السادسة" على قناة الحياة، أوضح الدكتور عبدالغفار أن وزير التعليم العالي قام بمخاطبة المحافظين لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه الكيانات وإغلاقها.

كما تم الإعلان عن قائمة سوداء تضم أسماء هذه المؤسسات الوهمية على الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي.

وأشار الدكتور عبدالغفار إلى أن هناك 20 جامعة أهلية معتمدة في مصر، وأن هناك إقبالاً كبيرًا من الطلاب على الالتحاق بها. وفي إطار الاستعدادات لتنسيق القبول للعام الجامعي 2024-2025.

اقرأ أيضاً

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، بضرورة إعداد قائمة سوداء بأسماء الكيانات التي تدعي كذبًا أنها معتمدة وتزعم منح شهادات غير معترف بها، ونشر هذه القائمة للطلاب وأولياء الأمور.

وأكد أن القائمة السوداء تم نشرها على الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التعليم العالي وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لضمان وصول المعلومات إلى الطلاب وأولياء الأمور على مستوى الجمهورية، وحمايتهم من الوقوع في فخ هذه المؤسسات الوهمية.

الجامعات والمعاهد الوهمية التعليم العالي الدكتور عادل عبد الغفار وزارة التعليم العالي

مواقيت الصلاة

الخميس 08:08 مـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي