19 سبتمبر 2024 17:28 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
عاجل

القنوات الناقلة لمؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم

قضية رأي عام

يتساءل عدد كبير من الطلاب خلال تلك الساعات عن القنوات الناقلة لمؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم، وذلك بالتزامن مع الإعلان عن مؤتمر صحفي سيعقد اليوم بعد اجتماع الحكومة الإسبوعي.

أما عن القنوات الناقلة لمؤتمر وزير التربية والتعليم اليوم، فمن المتوقع أن يتم عرضه على قنوات الأخبار ومن ضمنها “إكسترا نيوز” والصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم.

ويعقد رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، بعد قليل، مؤتمر صحفي، للإعلان عن حلول التحديات التي تواجه منظومة التعليم قبل الجامعي.

وتشمل ملامح ملامح إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة، ومن المقرر أن تناقش خطة الوزير تحديات المنظومة التعليمية، مثل العجز في أعداد المعلمين، ارتفاع الكثافة الطلابية في الفصول، وارتفاع نسب الغياب في المدارس.

وأوضح مصدر لفضائية "إكسترا نيوز"، عن قرارات وزير التربية والتعليم أن اللغة الأجنبية الثانية ستكون مادة رسوب ونجاح لا تضاف للمجموع.

وأضاف المصدر، أنه سيتم دمج الفيزياء والكيمياء للصف الأول الثانوية في مادة علوم متكاملة، لافتا إلى أنه سيكون إجمالي عدد المواد التي تضاف إلى المجموع في الصف الأول الثانوي بعد الدمج 6 مواد.


في وقت سابق، وافق المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، على إعادة هيكلة منظومة الثانوية العامة وفقا للنظم العالمية وتقليل عدد المواد، حي أن مصر تعتبر الدولة الوحيدة في العالم التي يصل عدد المواد الإجبارية في الثانوية العامة 32 مادة.

ومن المقرر أن يتم طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل، والإعلان عن حلول جذرية لإنهاء مشكلة كثافة الطلاب في الفصول، كما سيتم طرح أفكار لمواكبة التعليم لاحتياجات سوق العمل.

قرارات التعليم اليوم تعديل نتيجة الثانوية العامة تعديل نتيجة تعديل الثانوية العامة

مواقيت الصلاة

الخميس 05:28 مـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي