19 سبتمبر 2024 20:10 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون المرآة

بالفيديو.. متصلة: جوزي بيخوني من وأنا جنبه في الكوشة؟.. والمهدي يجيب

قضية رأي عام

أجاب الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، على سؤال سيدة تدعى ندى، حول معاناتها مع زوجها، قائلة: " أنا دلوقتي كنت أرملة وزوجة ثانية، بس أنا اتخنقت بقى وأنا لابسة فستان الفرح في نفس ليلة الفرح، وأنا قاعدة جنبه بيخونى فى الكوشة، عدّيت له وما رضيتش أتكلم وقلت له إننا صرفنا وعاملين، وبعد شهرين بالضبط برده عرف واحدة، بس دي بقى راح لها، وشعرت بالإهانة والإساءة من تصرفاته، وعبرت عن رغبتى في الطلاق كحل نهائي لمشكلتي".

وأوضح أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء، أن هناك نوعين من الخيارات أمام السيدة ندى: الأول هو قبول الوضع كما هو والتركيز على حياتها وأولادها، دون محاولة نقاش أو مواجهة زوجها حول هذه العلاقات، والثاني هو مصارحة الزوج بمدى تأثير تصرفاته عليها، وطرح الأسئلة حول الأسباب التي دفعته للخيانات، مع تقديم شروط واضحة لإصلاح الوضع أو اتخاذ قرار بالفراق إذا لم يحدث تغيير.

وأشار إلى أن التعامل مع هذه المشكلة يتطلب الصبر والهدوء، وأكد على أهمية عدم الاستعجال في اتخاذ القرارات أثناء مرحلة الصدمة، وعليها تقديم دعمها لزوجها إذا كان راغباً في التغيير، وتجنب الانفعالات التي قد تؤدي إلى تفاقم المشكلة. وأضاف أن العمل على تحسين العلاقة والبحث عن مساعدة خارجية قد يكون له تأثير إيجابي إذا كانت النوايا صافية والجهود مبذولة بصدق.
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

جامعة الأزهر جامعة الازهر الأزهر تنسيق جامعة الأزهر تاريخ جامعة الأزهر جامعة الأزهر الشريف جامعه الأزهر كلية الطب جامعة الأزهر الازهر كلية تجارة جامعة الأزهر جامعة القاهرة طلاب جامعة الازهر كيف أسجل في جامعة الأزهر الشريف جامعة شيخ الأزهر ا

مواقيت الصلاة

الخميس 08:10 مـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي