18 سبتمبر 2024 22:11 14 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون المرآة

بالفيديو.. محمد المهدي: الخيانة الزوجية مثل التحرش ليس لهما مبررًا

قضية رأي عام

قال الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، إن الخيانة الزوجية لا يمكن تبريرها بأي شكل من الأشكال، مهما كانت الظروف التي يمر بها الشخص، موضحا أن الحديث عن أسباب مثل سوء المعاملة أو الإهمال لا يمكن أن يبرر فعل الخيانة.

وأوضح أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "الخيانة تظل خيانة تمامًا كما هو الحال مع التحرش، الذي لا يمكن تبريره بأي مبرر، واكتشاف الخيانة يسبب صدمة عاطفية شديدة، حيث يمر الشخص بفترة من فقدان القدرة على التفكير المنطقي".
وأكد على أن الدراسات أظهرت أن الأشخاص الذين تعرضوا للخيانة الزوجية يفقدون حوالي 70% من قدرتهم على التفكير الناضج والعقلاني، لافتا إلى أن في هذه المرحلة، قد يظهر على الشخص المتضرر ردود فعل مثل الصراخ، والشتم، وتكسير الأشياء، والتي قد تكون غير منطقية ولكنها جزء من رد الفعل الطبيعي.

وأكد على أهمية تحمل الشخص الخائن لمشاعر الغضب والانفجار الناتج عن صدمة الاكتشاف، مع ضرورة تقبل هذه المشاعر بروح طيبة وهدوء، مشددا على أن هذه ليست نهاية المطاف، بل هي مرحلة من مراحل التعافي.

وأضاف أنه خلال مرحلة الصدمة، يجب تجنب اتخاذ قرارات سريعة، وينبغي الانتظار حتى تهدأ الأمور لتحديد القرار المناسب بشأن الاستمرار أو الانفصال.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.
وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

الخيانة الزوجية الخيانة الخيانه الزوجيه عقوبة الخيانة الزوجية الزوجة الخائنة كيف تتعامل مع الخيانة الزوجية بذكاء خيانة الزوج خيانة زوجية علامات خيانة الزوجة خيانة الزوج لزوجته حكم الخيانة الزوجية مقلب الخيانة الزوجية خيانة الزوجية علامات ال

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:11 مـ
14 ربيع أول 1446 هـ 18 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:57
العشاء 19:15

استطلاع الرأي