20 سبتمبر 2024 01:11 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
حوادث

لنظر طلب رد هيئة المحكمة.. تأجيل محاكمة سفاح التجمع لـ 17 أغسطس

قضية رأي عام

حدد المستشار محمد نصر، رئيس محكمة استئناف القاهرة، عضو مجلس القضاء الأعلى، جلسة السبت المقبل 17 أغسطس، لنظر طلب دفاع المتهم "كريم محمد سليم" الشهير بـ "سفـاح التجمع"، برد هيئة المحكمة.

وكان محامي المتهم قد طلب في الجلسة الماضية رد هيئة المحكمة وتمكينه من اتخاذ إجراءات الرد وهو ما استجابت له المحكمة، ومكنت المتهم من اتخاذ الإجراءات اللازمة لرد المحكمة، بدار القضاء العالي، وتم تحديد جلسة عاجلة لنظر الطلب.

ووصل منذ قليل المتهم "كريم. س. م" الشهير بـ"سفاح التجمع" - منذ قليل - إلى مقر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، لحضور خامس جلسات محاكمته في اتهامه بقتل ثلاث سيدات ومعاشرة جثثهن وإحراز مواد مخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر.

وفي الجلسة الماضية طلب دفاع سفاح التجمع بعرض المتهم على الطب الشرعي، والطب النفسي لبيان سلامة قواه العقلية واستدعاء الطبيب لمناقشته في التقرير، وتابع الدفاع أن موكله يعاني من اضطراب ثنائي القطب، وهذا مرض نفسي وأنه لن يترافع عنه إلا بالكشف على سلامة قواه العقلية والنفسية، كما أن حالته النفسية سيئة هو وأسرته لأن الجميع حكم عليه قبل المحكمة قبل أن يدان أو يتبين أنه مظلوم.

رد النيابة على طلبات الرد

ورد ممثل النيابة العامة على تلك الطلبات بأن المتهم لم تظهر عليه علامات تؤكد معاناته ‏من آفة عقلية، وسرد ممثل النيابة في مستهل الجلسة تفاصيل الجرائم وتفاعل المتهم مع أحداثها، وأكد أنه استخدم ذكاءه ما يؤكد ‏رجاحة عقله، وشدد ممثل النيابة على سلامة القوى العقلية للمتهم، قائلًا: "المتهم مسئول عن الجرائم التي قام بها".

تعقد الجلسة برئاسة المستشار ياسر الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي ‏كساب، وأحمد رضوان أبازيد، وأمانة سر ممدوح غريب ومحمود عبدالرشيد.

يذكر أن النيابة العامة أمرت بإحالة "سفاح التجمع" المتهم بقتل ثلاث سيدات إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من وقائع القتل المقترن بإحراز الجواهر المخدرة وتقديمها للتعاطي والاتجار بالبشر، وذلك في القضية رقم 3962 لسنة 2024 جنايات قسم القطامية والسابق قيدها برقم 296 لسنة 2024 إداري الجنوب ثان بورسعيد.

سفاح التجمع الخامس محاكمة سفاح التجمع كريم سفاح التجمع قصة سفاح التجمع قضية سفاح التجمع أخو سفاح التجمع سفاح التجمع مين حساب سفاح التجمع القبض على سفاح التجمع اولى جلسات محاكمة سفاح التجمع محاكمة سفاح التجمع الخامس فتاة التجمع

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:11 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12

استطلاع الرأي