20 سبتمبر 2024 00:03 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
تكنولوجيا المعلومات والحياة الرقمية

تحذر من إدمان الإنترنت: تحدي كبير للطلاب وأولياء الأمور

قضية رأي عام

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «صعوبات التعليم.. مشكلة يفاقمها الاستخدام المفرط للإنترنت»، أشارت خلاله إلى أن الإنترنت أصبح جزءا لا يتجزأ من الحياة اليومية في عصر تتسارع فيه خطوات التكنولوجيا، إلا أن الاستخدام المفرط لهذه الشبكات الواسعة قد له تأثيرات سلبية تتجاوز مجرد مضيعة الوقت، وأحد هذه التأثيرات الملحوظة هو التأثير السلبي على الأداء الأكاديمي، ما يُشكل تحديا كبيرا للطلاب وأولياء الأمور معا.

وأضاف: «إدمان الإنترنت يبدأ غالبا بفترات قصيرة من التصفح، ولكنه قد يتحول بسرعة إلى نمط حياة يؤثر على قدرة الطلاب على التركيز والتحصيل الدراسي، إذ يواجه الطلاب المدمنون للإنترنت صعوبة في تخصيص وقت كاف للدراسة حيث ينصرف انتباههم إلى الأنشطة الإلكترونية مثل الألعاب والوسائط الاجتماعية».

وواصل: «الأنشطة الإلكترونية غالبا ما تكون مشوقة وممتعة ولكنها تعوق قدرة الطلاب على التركيز في الدراسة وإنجاز المهام الأكاديمية، إضافة إلى ذلك فإن قضاء الوقت الطويل أمام الشاشات، يمكن أن يؤدي إلى مشكلة صحية مثل التعب البصري وقلة النوم، ما يؤثر سلبا على القدرة على التفكير النقدي والتعلم الفعال».

إدمان الانترنت ادمان الانترنت إدمان الإنترنت الانترنت علاج ادمان الانترنت للبيع من ادمان الانترنت علاج إدمان الانترنت إدمان الانترنت تجنب إدمان الأنترنت اعراض ادمان الانترنت إدمان الانترنت اسباب ادمان الانترنت ادمان الانترنت للشباب تخلص من

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:03 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12

استطلاع الرأي