20 سبتمبر 2024 01:08 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
بانوراما التعليم

التعليم تتخذ قرار بتوجيه معلمين المواد الملغية لتدريس مواد أخرى.. وهذه شروط وقواعد اختيار المواد

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أفادت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك توجهًا حاليًا لتسكين المدرسين الذين تم إلغاء موادهم في الثانوية العامة على تدريس مواد أخرى.

وأضافت المصادر أنه لم يُتخذ قرار رسمي بعد، لكن المسؤولين في الوزارة والمديريات يجمعون البيانات اللازمة عن هؤلاء المعلمين لتقديمها إلى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، لاتخاذ القرارات المناسبة في هذا الصدد.

الموافقة على تدريس المعلمين

وأشارت المصادر إلى أنه إذا تمت الموافقة على تدريس المعلمين لمواد بديلة، فسيتم تحديد الشروط والقواعد لاختيار المواد التي سيتم تدريسها، لضمان عدم التأثير السلبي على العملية التعليمية وتحقيق الفائدة للطلاب.

كما أكدت المصادر أنه لا توجد نية للاستغناء عن أي معلم، مهما كانت مادته الدراسية، وقد نفت الأخبار المتداولة حول الاستغناء عن معلمي مواد مثل الجيولوجيا وعلم النفس والفلسفة.

تدريس الفلسفة والمنطق بشكل مكثف

وأوضحت أنه سيتم تدريس بعض المواد بشكل مختلف، حيث تقرر تدريس الفلسفة والمنطق بشكل مكثف في الصف الأول الثانوي، ومادة علم النفس بشكل مكثف في الصف الثاني الثانوي لطلاب الشعبة الأدبية.

وفي وقت سابق، قررت وزارة التربية والتعليم إلغاء مادتي علم النفس والفلسفة من منهج طلاب الثانوية العامة في الشعبة الأدبية بدءًا من العام الدراسي المقبل.

المواد التي ستضاف إلى المجموع تشمل اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والجغرافيا، والإحصاء، بينما المواد غير المضافة للمجموع تشمل التربية الدينية، واللغة الأجنبية الثانية، والتربية الرياضية، والتربية الوطنية.

توجيه معلمين المواد الملغية لتدريس مواد أخرى

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:08 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12

استطلاع الرأي