19 سبتمبر 2024 19:03 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الراي العام

أول تعليق رسمي من وزارة التعليم العالي حول وفاة الباحثة ريم حامد

 الباحثة ريم حامد
الباحثة ريم حامد

في أول تعليق رسمي من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أكد الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم الوزارة في تصريح خاص لـ«المصري اليوم، أن واقعة وفاة الباحثة ريم حامد في فرنسا، يجري متابعتها من خلال وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مشيرا إلى أن المكتب الثقافي في باريس يعمل من خلال السفارة المصرية.

وتعد الباحثة ريم حامد حاصلة على درجة بكالوريوس بيوتكنولوجي جامعة القاهرة، وماجستير في علم الجينوم بجامعة باريس ساكلاي، وتجري أبحاثها للحصول على درجة الدكتوراه من نفس الجامعة بباريس.

ونشر شقيق الباحثة نادر حامد على صفحته الشخصية منشور أكد خلاله أن أسرة المرحومة الراحلة الباحثة ريم حامد تولي مكتب سيف المصري الدفاع عن حقوقها وحقوق الأسرة حيث أن القضية قيد التحقيق أمام النيابة الفرنسية، وأنه لم يصدر أي تقرير رسمي للحظة الحالية، فيما يخص الوفاة أو تأكيد أو نفي شبهة جنائية من عدمه.

وأضاف:«نرجو توخي الحذر في نشر أي أخبار قد تضر بسير العدالة أو تؤدي إلى المساس بحقوق المرحومة ريم، كما تؤكد أسرة الباحثة الراحلة أنها لم تدخر أي جهد وتواصلت على الفور مع الجهات المعنية، وتم التواصل مع مكتب المحاماة لمتابعة الإجراءات بفرنسا».

اقرأ أيضاً

وأكدت: «كما أن الأسرة تحتفظ بحقها القانوني في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد كل من شهر بها وذكر معلومات دون تأكد، ونؤكد أن المحامي الخاص بالأسرة على اتصال بالسلطات الفرنسية والسلطات المصرية في فرنسا للتنسيق فيما يخص عودة جثمان المرحومة إلى أرض الوطن».

كانت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج أعلنت في بيان رسمي أنه في إطار متابعة وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج لواقعة وفاة الباحثة المصرية ريم حامد، والتي توفيت في فرنسا مساء الخميس 22 أغسطس الجاري، وفور تلقى القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في باريس خبر وفاة المواطنة المذكورة، تواصلت القنصلية في الحال مع السلطات الفرنسية للوقوف على ملابسات واقعة الوفاة وطلب موافاة القنصلية المصرية بنتائج التحقيق في أسرع وقت.

وكان السفير بدر عبدالعاطى وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وجه فور علمه بالواقعة بقيام القنصلية العامة في باريس بمتابعة إجراءات وسير التحقيقات عن كثب مع السلطات الفرنسية، والوقوف على تقرير جهات الاختصاص الفرنسية لمعرفة أسباب الوفاة. كما وجه سيادته بسرعة إنهاء الإجراءات اللازمة لاستخراج شهادة الوفاة وشحن جثمان الفقيدة إلى أرض الوطن، فور الإنتهاء من التحقيقات.

وأعربت وزارة الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج عن بالغ أسفها لوفاة الفقيدة، متقدمة بخالص التعازي لأسرتها.

سبب وفاة ريم حامد وفاة ريم حامد جريمة ريم حامد الباحثة ريم حامد وفاة الباحثة ريم حامد ريم حامد الباحثة المصرية صديقة ريم حامد الباحثة المصرية ريم حامد وفاة وفاة الباحثة المصرية ريم حامد ريم حامد الباحثة ريم حامد الباحثه الباحثه ريم حامد

مواقيت الصلاة

الخميس 07:03 مـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي