18 سبتمبر 2024 22:11 14 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الراي العام

قد تكون انفجارا.. مصدر بالبحوث الفلكية: هزة المعادي ليست زلزالا

قضية رأي عام

كشف مصدر مطلع بمعهد البحوث الفلكية، تفاصيل الهزة الأرضية التي شعر بها سكان المعادي منذ قليل، مشيرًا إلى أنها هزة من أفعال صناعية، تم رصدها الساعة 4:05 مساءً.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية، الهزة التي تم رصدها ليست زلزالية، وقد تكون ناتجة عن انفجار أو نتيجة إنشاءات معينة، لكنها لا تدعو للقلق.

أفاد مصدر بمعهد البحوث الفلكية بحدوث هزة أرضية بسيطة منذ قليل شعر بها أهالي وسكان منطقة المعادي.

وقال أهالي المعادي عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: «كان فيه زلزال من شوية يا جماعة في المعادي»، وهو ما أكده مصدر بالمعهد القومي للبحوث الفلكية خلال تصريحات لـ القاهرة 24، مشيرًا إلى أنها ليست هزة زلزالية وإنما قد تكون بسبب أعمال إنشاءات أو حفر.

وفي اتجاه منفصل، أعلنت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل، وقوع زلزال بقوة 3.5 درجة على مقياس ريختر في شمال شرق الكويت.

وسجلت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل بمعهد الكويت للأبحاث العلمية، أمس الأربعاء زلزالًا بقوة 3.5 بمقياس ريختر شمال شرق الكويت، وفقا لما أفادت به صحيفة الراي الكويتية.

وأوضحت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل، أن الزلزال حدث في تمام الساعة 4:46 مساءً بتوقيت دولة الكويت، على عمق 6 كيلومتر بباطن الأرض.

ومن جانبه، أفادت تقارير كويتية، بانهيار بناية في منطقه الجابرية بدولة الكويت على عمال، خلال عمليات الهدم التي تقوم بها الفرق المتخصصة.

وأكدت صحيفة الراي الكويتية، أن رجال الأمن والإسعاف والإطفاء تعمل خلال الوقت الحالي للبحث ما إذا كان هناك عمال تحت الأنقاض من عدمه.

زلزال المعادي هزة ارضية في المعادي الشبكة الوطنية الكويتية رصد الزلزال

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:11 مـ
14 ربيع أول 1446 هـ 18 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:57
العشاء 19:15

استطلاع الرأي