19 سبتمبر 2024 05:15 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
امن مصر

اشتروا عقارات وسيارات.. سقوط تاجري سلاح غسلوا 37 مليون جنيه

قضية رأي عام

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، القبض على شخصين لاتهامهما بغسـل 37 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامي في مجال الإتجار بالأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص .

و اضطلعت الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال شخصين “لهما معلومات جنائية” لقيامهما بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامي تخصص في الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر دون ترخيص.

كشفت التحريات أن المتهمين حاولا إخفاء مصدر أموالهما، وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق تأسيس أنشطة تجارية وشراء أراضي زراعية وعقارات وسيارات.

وقُدرت تلك الممتلكات بـ 37 مليون جنيه تقريبًا، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي واقعة أخرى، ألقى ضباط قطاع الأمن العام، القبض على عنصر إجرامي بتهمة الاتجار في الأسلحة النارية، وبحوزته “10 فرد” محلية، بدائرة مركز شرطة شبراخيت بمحافظة البحيرة.

وتمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن البحيرة من ضبط عنصر إجرامي “له معلومات جنائية”، مقيم بدائرة مركز شرطة شبراخيت، وبحوزته (10 فرد محلية، ومبلغ مالي من متحصلات بيع الأسلحة النارية، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.


جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاتجار في الأسلحة النارية غير المرخصة وملاحقة وضبط حائزيها.

قطاع الأمن العام مركز شرطة شبراخيت قطاع مكافحة المخدرات

مواقيت الصلاة

الخميس 05:15 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي