18 سبتمبر 2024 22:25 14 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الراي العام

مدبولي: تجاوزنا أزمة خانقة والحكومة لا تتدخل في سعر الصرف

قضية رأي عام

قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، إن صندوق النقد الدولي أصدر تقريرًا عن الاقتصاد المصري، يشيد بمجهودات الحكومة البارزة في الاقتصاد والتي نجحت رغم الأزمات.

وأضاف مدبولي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في مدينة العلمين، أن الحكومة لا تتدخل في سعر الصرف، نظرًا لكونها تخضع لآليات العرض والطلب، لافتًا إلى أن الرؤية تؤكد استقرار الوضع الاقتصادي في مصر، لافتًا إلى أن عام 2023-2024 هو الأهم حيث تمكنت الدولة من الخروج من أزمة خانقة.

وأكد أن الحكومة المصرية تضع سيناريوهات متوقعة طبقًا للأوضاع الإقليمية، ووضع الاحتياطات اللازمة وخطط التحرك اللازم وقت الأزمات، معقبًا: “أطمئن المصريين أن الأوضاع الاقتصادية مستقرة في البلاد”.


وأشار إلى أن صندوق النقد الدولي، أشاد بالسياسة النقدية وتنفيذ الحكومة لعملية ترشيد الإنفاق وضبط الاستثماراتن معربًا: “المهم نستمر في الانضباط المالي عشان يكتمل التعافي من الأزمة اللي مصر موجدة فيها”.

وترأس مدبولي، اليوم، الاجتماع الأسبوعي للحكومة بمقرها بمدينة العلمين الجديدة، حيث تم استعراض ومناقشة عدد من ملفات العمل.
واستهل رئيس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى اللقاءات والاتصالات المهمة التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع عدد من القادة الدوليين، وما تناولته تلك الاتصالات من بحث لسبل دعم وتعزيز التنسيق والتشاور إزاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

صندوق النقد الدولي الحكومة العالمين الجديدة الرئيس السيسي

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:25 مـ
14 ربيع أول 1446 هـ 18 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:57
العشاء 19:15

استطلاع الرأي