18 سبتمبر 2024 22:05 14 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
عاجل

”الشتاء القادم هو الأعنف”.. ”الأرصاد” ترد: ”كذبة سبتمبر”

قضية رأي عام

فندت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، منار غانم، عن حقيقة أن الشتاء القادم سيكون الأعنف من حيث البرودة، بحسب ما نُشر في عدد من المواقع الصحفية.


وقالت إن هذه الشائعة تظهر كل عام، لافتة أن الشتاء المقبل لن يكون الأعنف، وأي توقعات حالية في الوقت الراهن، تعتبر خاطئة، لأن فصل الشتاء باقٍ عليه حوالي 4 أشهر.

وأضافت عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه عند الدخول على فصل الشتاء، ستظهر التوقعات الحقيقية وسيتم الإعلان عنها، مؤكدة أن التغيرات المناخية، صعبت معرفة التوقعات الجوية طويلة المدى.


وأكدت غانم أن أي توقعات جوية طويلة المدى، لن تتجاوز دقتها 10%، منوهة بأن الشتاء القادم سيكون في المستوى الطبيعي والمعتاد كل عام، وقد يشهد تغيرات مناخية بسبب كثرة الانبعاثات والمرتفعات الجوية.

وكشفت عن تفاصيل الظواهر الجوية المختلفة، التي من شأنها تقلب موازين الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة، إذ تكون البلاد بصدد انخفاض في درجات الحرارة يثير الإحساس بالبرودة، مع سقوط الأمطار.

وأكدت أن البلاد ستشهد المرتفع الأزوري، أو مرتفع العروض الوسطى، بقدوم يوم الأحد، وهو نظام ضغط جوي مرتفع شبه استوائي، يقع مركزه بالقرب من جزر الأزور في المحيط الأطلسي، إذ يتميز عادًة بضغط جوي مرتفع وهواء جاف، وأجواء صافية ورياح سطحية منخفضة السرعة.


وأوضحت عضو المركز الإعلامي، أن المرتفع له تأثير على الفصول المختلفة، خاصة وإنه يحمل كتل هوائية شمالية قادمة من غرب أوروبا، تؤدي لتلطيف الأجواء، مع سقوط الأمطار خاصة على السواحل الشمالية.

حالة الطقس حالة الطقس غدا حالة الطقس اليوم حالة الطقس اليوم وغدا الطقس اليوم حالة الجو أخبار الطقس اليوم اخر اخبار الطقس اليوم طقس اليوم احوال الطقس اليوم حالة الطقس بالمغرب اليوم الطقس غدا الطقس فى الايام المقبله أحوال الطقس اليوم الطقس

مواقيت الصلاة

الأربعاء 10:05 مـ
14 ربيع أول 1446 هـ 18 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:57
العشاء 19:15

استطلاع الرأي