19 سبتمبر 2024 04:09 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
قضايا وتحقيقات

شاهد ثالث وطبيب وتنحّي.. ماذا حدث في ثاني جلسات طفل شبرا؟

قضية رأي عام

شهدت قضية طفل شبرا الخيمة تفاعلاً واسعاً في الأشهر الأخيرة، لكونها الأولى من نوعها في مصر، حيث يقدم شخص على قتل طفل، بناء على طلب من شخص آخر، بدون سبب شخصي، بل لتصوير الجريمة وبيعها لمواقع الدارك ويب.

وقتل الشاب الطفل الصغير بطريقة مروعة، ثم التمثيل بجثته وتصويرها غارقاً في دمائه، قبل أن يعرض تلك الصور على منصات إلكترونية خلفية، أو ما يعرف بـ"الدارك ويب"، لتحقيق ربح مادي.


في يوم الأحد، تجمّع فريق الدفاع عن المتهمين في قضية طفل شبرا الخيمة داخل ساحة محكمة جنايات شبرا الخيمة.


ومع بدء الجلسة، وقبل النظر في أوراق القضية أو الاستماع لمرافعة النيابة، أعلن دفاع المتهم الثاني تنحيه عن القضية، مما أدى إلى طلب المحامي البديل مهلة لاستكمال الاطلاع على أوراق القضية.


وصلت أسرة طفل شبرا الخيمة إلى المحكمة وسط إجراءات أمنية مشددة لضمان سير المحاكمة في هدوء.

ومع بدء الجلسة، انهارت أسرة الطفل مطالبة هيئة المحكمة بتوقيع أقصى العقوبات على المتهمين. كما طالب المدعي بالحق المدني بتعويض مالي قدره 5 ملايين وواحد جنيه من المتهمين.


تضمنت طلبات دفاع المتهم الرئيسي، المدعو طارق.ع، عدة طلبات منها عرضه على مصلحة الطب النفسي وتحديداً الدكتور رجب عبد الحليم، واستدعاء متلقي البلاغ لإجراء مسرح الجريمة، واستدعاء الشاهد الثالث، وهو جار المتهم

أما دفاع المتهم الثاني، فأشار إلى ضرورة السماح لأسرة المتهم بزيارته والاطلاع على تقرير الطب النفسي.

في الجلسة السابقة، قررت المحكمة تأجيل نظر القضية إلى اليوم الأول من دور شهر سبتمبر المقبل، وطلبت إرفاق صورة رسمية من المحاضر ذات الصلة.

كما أمرت بوضع المتهم الثاني تحت الملاحظة في مستشفى الصحة النفسية لمدة شهر، وإعداد تقرير طبي مفصل عن حالته النفسية، مع استمرار حبس المتهمين حتى تلك الجلسة.تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية إلى محكمة الجنايات أن المتهمين، طارق.ع البالغ من العمر 29 عامًا، وعلي الدين م.ع، البالغ من العمر 15 عامًا والمقيم بدولة الكويت، ارتكبا الجريمة في يوم 15 أبريل 2024 بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة في محافظة القليوبية.

وقد قتل المتهم الأول المجني عليه أحمد محمد سعد محمد بتحريض ومساعدة من المتهم الثاني مقابل 5 ملايين جنيه.

المتهم الأول أعد عدته للجريمة من عقاقير طبية وحزام جلد، واستدرج المجني عليه إلى منزله، حيث سقاه شرابًا يحتوي على العقاقير، ثم خنقه بحزامه حتى فارق الحياة قبل أن يمثل بجثته.

أما المتهم الثاني فقد كان المحرض والمساعد في تنفيذ الجريمة، بتقديم المال والترغيب في قتل الطفل.

وفي نهاية الجلسة، قررت محكمة جنايات شبرا الخيمة تأجيل النظر في القضية لجلسة الثلاثاء المقبل الموافق 3 سبتمبر، وذلك للاطلاع والاستماع لمرافعة النيابة العامة، وكذلك إتاحة الفرصة لمحامي المتهم الثاني للاطلاع على الأوراق والمستندات وتقرير الطب النفسي الخاص بالمتهم الثاني، مع استمرار حبس المتهمين.

الطفل احمد مديرية امن القاهرة احمد عريس الجنه سبب قتل الطفل احمد شبرا الخيمة جنازة الطفل احمد شبرا الخيمه قاتل الطفل احمد شبرا الخيمة

مواقيت الصلاة

الخميس 04:09 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي