15 سبتمبر 2024 19:57 11 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
تقرير وأحداث

أهمية دور رعاية المسنين ومرضى الزهايمر وذوي الاحتياجات الخاصة

إيمي مصطفى
إيمي مصطفى

تناقشها أخصائية رعاية طبية وتمريض فى برنامج "طبيب مصر"
أهمية دور رعاية المسنين ومرضي الزهايمر وذوي الاحتياجات الخاصة في المنظومة الطبية والرعاية الإجتماعية

يستضيف برنامج طبيب مصر المذاع على فضائية الصحة والجمال غداً الأربعاء إيمي مصطفى أخصائية الرعاية الطبية والتمريض رئيس مجلس إدارة دار الأمل كير لرعاية المسنين ومرضى الزهايمر.
يناقش البرنامج أهمية دور رعاية المسنين ومرضي الزهايمر وذوي الاحتياجات الخاصة في المنظومة الطبية والرعاية الإجتماعية، والخدمات الطبية والتمريضية التي تقدمها تلك الدور وحتمية توفير الدعم المادي والإداري في إطار توجه الدولة لتطوير وتعظيم خدمات المنظومة الطبية في القطاعين الحكومي والخاص.
يناقش البرنامج كذلك تأهيل القائمين علي توفير الرعاية الطبية والمعيشية بهذه الدور من حيث التعامل مع الامراض المزمنة واحتياجات المرضي كبار السن وأصحاب الامراض المزمنة وذوي الإحتياجات الخاصة والزهايمر بشكل خاص، وكذلك التعقيم ومكافحة العدوي ومنع وعلاج قرح الفراش وغيرها من الأمراض التي يتعرض لها المرضي كبار السن والمقعدين، وكذلك أنماط التغذية الترفية والمعايشة النفسية والإحتماعية لنزلاء هذه الدور من المرضي وذوي الاحتياجات الخاصة .
يذكر أن برنامج طبيب مصر برنامج أسبوعى متخصص يذاع مباشرة كل أربعاء على فضائية الصحة والجمال الساعة 3 عصراً ويعنى بمناقشة القضايا الطبية والصحية وكل ما يهم الصحة العامة وسلامة المصريين ، الحلقة من تقديم إيمي مصطفي، ويترأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفى مظهر أبوعايد .

مواقيت الصلاة

الأحد 07:57 مـ
11 ربيع أول 1446 هـ 15 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:12
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:01
العشاء 19:19

استطلاع الرأي