20 سبتمبر 2024 01:21 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الصحة والجمال

أستاذ أنف وحنجرة: هذه الأمور تحمى من الأنفلوانزا

قضية رأي عام


قال الدكتور أحمد سليم، أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بمستشفيات جامعة الأزهر، إن الوقاية تلعب دورًا أساسيًا في الحفاظ على الصحة العامة، مؤكدًا أن التطعيم ضد الإنفلونزا هو الحل الأمثل لحماية الأفراد والمجتمع من مضاعفات المرض.

وأوضح أستاذ الأنف والأذن والحنجرة بمستشفيات جامعة الأزهر، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، أن تناول وجبات غذائية متوازنة وغنية بالخضروات الطازجة، والابتعاد عن الممارسات مثل المصافحة والتقبيل عند التعرض لأعراض البرد، يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالإنفلونزا.

وأضاف أن الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة مثل السكري، ضغط الدم، أو الذين يتناولون أدوية مثبطة للمناعة، يجب عليهم أن يحصلوا على لقاح الإنفلونزا لحماية أنفسهم من المضاعفات الخطيرة.
وأشار إلى أن الأطفال في المدارس وكبار السن يجب عليهم أيضًا الحصول على اللقاح، حيث إنه آمن وفعال في تقليل شدة المرض، مؤكدا على أهمية التهوية الجيدة في الأماكن المغلقة وعدم القلق من البرودة، حيث أن التهوية تساعد في تحسين الظروف الصحية وتخفيف أعراض الإنفلونزا.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

اعراض البرد اعراض نزلة البرد علاج البرد علاج نزلات البرد اعراض البرد في الراس اعراض البرد الشديد اعراض البرد العادي اعراض البرد المكتوم اعراض البرد الداخلي اعراض البرد في الجسم اعراض نزلات البرد اعراض البرد في العضلات اعراض حساسية البرد اعر

مواقيت الصلاة

الجمعة 01:21 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12

استطلاع الرأي