16 سبتمبر 2024 21:23 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الصحة والجمال

تناول هذا الطعام خلال الحمل يقلل من خطر الإصابة بالتوحد بنسبة 20%| دراسة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

توصلت دراسة جديدة إلى أن تناول الأسماك خلال الحمل، يقلل من احتمالية إصابة الطفل باضطراب طيف التوحد بنسبة 20%، والدراسة نشرت في موقع nypost.

تناول هذا الطعام خلال الحمل يقلل من خطر الإصابة بالتوحد بنسبة 20%

ينصح النساء الحوامل بتناول من حوالي حصتين إلى ثلاث حصص من المأكولات البحرية منخفضة الزئبق أسبوعيًا للمساعدة في نمو دماغ الجنين.

ويمكن العثور على المغذيات الأساسية في الأطعمة مثل الأسماك والجوز وبذور الكتان والخضروات الورقية أو في مكملات زيت السمك. لا ينتج الجسم هذه المغذيات بشكل طبيعي.

أفاد الباحثون أنه ما يقرب من 65% إلى 85% من المشاركين أنهم لم يتناولوا زيت السمك أو مكملات أحماض أوميجا 3 الدهنية، وهذا سبب لهم بعض المشاكل خلال الحمل.

وكان هناك علاقة بين استهلاك الأسماك قبل الولادة وانخفاض انتشار مرض التوحد كانت أقوى إلى حد ما بالنسبة للأطفال الإناث، وتناول مكملات أوميجا 3 أثناء الحمل، قلل احتمال تشخيص مرض التوحد أو السمات المرتبطة به.

وقالت الدكتورة إميلي أوكين، المؤلفة المشاركة في الدراسة وأستاذة في كلية الطب بجامعة هارفارد ومعهد هارفارد بيلجريم للرعاية الصحية، تقدم هذه الدراسة المزيد من الأدلة على سلامة وفوائد تناول الأسماك بانتظام أثناء الحمل، وتشمل الفوائد الأخرى المؤكدة انخفاض خطر الولادة المبكرة وتحسين النمو الإدراكي.

ما هو طيف التوحد؟

التوحد هو حالة تطورية تؤثر على كيفية تعلم الأشخاص وتصرفهم وتواصلهم وتفاعلهم مع الآخرين، وهو مرض معقد ولا يفهمه الباحثون جيدًا.

التوحد الحمل خطر الإصابة بالتوحد طيف التوحد ما هو طيف التوحد الولادة المبكرة

مواقيت الصلاة

الإثنين 09:23 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي