16 سبتمبر 2024 22:58 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
تكنولوجيا المعلومات والحياة الرقمية

خبير تشريعات يكشف تفاصيل حظر وتجريم ”أكس” في البرازيل.. فيديو

قضية رأي عام

علق محمد حجازي، استشاري تشريعات التحول الرقمي، والرئيس السابق للجنة التشريعات والقوانين بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على حظر السلطات البرازيلية موقع إكس، تويتر سابقا، بعدما تجاوز المهلة، التي أقرها قاضي المحكمة العليا، لتعيين ممثل قانوني جديد في البلاد.

وقال حجازي، خلال تصريحات تلفزيونية، ببرنامج "العنكبوت" المذاع على قناة "أزهري"، إن منصة إكس عاجزة عن تلبية اشتراطات وقرار المحكمة العليا بدعوى حرية الرأي التعبير.

وذكر حجازي، أنه لا يوجد أي استجابة من قبل إيلون ماسك وإكس، لطلبات المحكمة العليات بالبرازيل، وتم إغلاق مكتبهم في البرازيل، مشيرًا إلى أن الرئيس البرازيلي دخل على خط الأزمة أكد على ضرورة إلتزام منصة إكس بقوانين بلاده، ومن الواضح أنه سيكون هناك إغلاق تام للمنصة داخل البرازيل.

وأوضح أن القاضي في المحكمة العليا بالبرازيل، أصدر قرار بأن شخص سوف يستخدم الشبكات المشفرة لفتح منصة إكس، مجرم وسيفرض عليه غرامات.
ولفت على ان معظم شبكات التواصل الاجتماعي متعنتة في الاستجابة للطلبات الخاصة بعمليات إزالة المحتوى .
وأضاف أن هناك قوانين تنظم شبكات التواصل الاجتماعي، وتحاول فرض هذه القوانين على الشبكات المختلفة، وخاصة أن شبكات التواصل الاجتماعي تمثل قوة كبيرة أمام الحكومات المختلفة، في ظل الارتفاع الضخم لعدد المستخدمين، حيث وصل عددي مستخدمي فيس بوك لـ 3 مليار مستخدم، وإكس أكثر من 2 مليار مستخدم، وكذلك تيلجرام، وبالتالي نحن امام عدد كبير وضخم من المستخدمين عالميًا.

خبير تشريعات

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:58 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي