17 سبتمبر 2024 00:55 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
فن

رحيل حلمي التوني.. وداعا لصانع الهوية البصرية المصرية

قضية رأي عام

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تليفزيونيا بعنوان «رحيل حلمي التوني.. وداعا لصانع الهوية البصرية المصرية».

وأفاد التقرير: «رحل عن عالمنا أمس فنان صاحب بصمة متفردة صاغ بريشته وجدان جيل بأكمله واستطاع أن يرصد في لوحاته ملامح الهوية المصرية الأصلية والتراث المصري الغني، إنه الفنان التشكيلي الكبير حلمي التوني الذي ترجل عن جواده ورحل عن عمر ناهز 90 عاما تاركا إرثا غنيا في عالم الفن».

وأضاف: «لم يقتصر إبداع التوني على لوحاته الزيتية بل امتد إلى مجالات أخرى مثل تصميم الأغلفة وإخراج المجلات، وعمل في مؤسسة دار الهلال وساهم في إخراج مجالات الأطفال الشهيرة، كما تعاون مع كبرى دور النشر في تصميم أغلفة كتب أدباء كبار مثل نجيب محفوظ».

وتابع التقرير: «تميزت أعمال التوني بالرمزية العميقة واللون الزاهي والشخصيات المثصرية الأصلية، وقد نال العديد من الجوائز والتقدير على إبداعه منها جائزة معرض بولونيا لكتب الأطفال وجائزة اليونيسف».

اقرأ أيضاً

حلمي التوني وداع حلمي التوني وفاة حلمي التوني وداعا حلمي التوني الفنان حلمي التوني حلمي التوني داليا التوني داليا التوني ارض داليا التونيا داليا التونيك داليا التوني قلوب داليا التوني مسلسل التونى داليا التونى داليا التونسية التحالف الوطني

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 12:55 صـ
12 ربيع أول 1446 هـ 17 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:19
المغرب 17:58
العشاء 19:16

استطلاع الرأي