17 سبتمبر 2024 03:59 13 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
تقرير وأحداث

أشرف آدم لـ”طبيب مصر”: الكراسي الكهربائية توفر حرية الحركة والاستقلالية لذوي الإعاقة

أشرف آدم
أشرف آدم

أكد"أشرف آدم" أخصائي الأجهزة التعويضية ورئيس مجلس إدارة شركة آدمز للأجهزة التّعويضية والكراسي المتحركة أن الكراسي المتحركة الكهربائية تعد ابتكارًا هامًا في مجال التكنولوجيا المساعدة، حيث توفر حرية الحركة والاستقلالية للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية. وتستخدم هذه الكراسي الكهربائية المتقدمة تقنيات حديثة لتحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من الاندماج الكامل في المجتمع.
جاءت تصريحات "أشرف آدم" علي خلفية استضافته ببرنامج "طبيب مصر" الذي يذاع علي فضائية الصحة والجمال حيث أكد "أشرف آدم" على أن الكراسي المتحركة خاصة الكهربائية توفر حرية الحركة والاستقلالية للأشخاص ذوي الإعاقة الحركية. وتستخدم تقنيات حديثة لتحسين حياة الأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من الاندماج الكامل في المجتمع، وتتميز بتوفير الحركة والقوة اللازمة للتحرك بسلاسة وسهولة. ويتم التحكم فيها عن طريق أجهزة تحكم مبتكرة، مثل عصا التحكم أو وحدة التحكم اللاسلكية، والتي تتيح للمستخدم التنقل بسهولة وبدقة في الاتجاهات المختلفة، والقدرة على تجاوز العوائق، والتحرك على الأسطح غير المستوية، وذلك بفضل تقنيات التعليق المتطورة والتي تساعد على الحفاظ على استقرار الكرسي وتحقيق تجربة قيادة سلسة حتى على الطرق غير المجهزة.
يذكر أن برنامج طبيب مصر برنامج أسبوعى متخصص يذاع مباشرة كل أربعاء على فضائية الصحة والجمال الساعة 3 عصراً ويعنى بمناقشة القضايا الطبية والصحية وكل ما يهم الصحة العامة وسلامة المصريين ، وتقوم بتقديمه الإعلامية مروة موافي ويترأس تحريره الكاتب الصحفى مظهر أبوعايد .

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 03:59 صـ
13 ربيع أول 1446 هـ 17 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:19
المغرب 17:58
العشاء 19:16

استطلاع الرأي