20 سبتمبر 2024 02:35 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
عاجل

وزير الخارجية يؤكد ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شارك الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج ، يوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 في اللقاء الجماعي لرئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز مع وزراء خارجية الدول المشاركة في الاجتماع الوزاري حول القضية الفلسطينية وتنفيذ حل الدولتين بمدريد.

وقف إطلاق النار في غزة

وأكد الدكتور بدر عبد العاطي خلال الاجتماع ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وادخال مساعدات الإنسانية للقطاع، بالإضافة إلى أهمية انسحاب إسرائيل من معبر رفح ومحور فيلادلفيا.

وشدد وزير الخارجية على ضرورة اتخاذ اجراءات فورية لتحقيق التطلعات المشروعة للشعب الفلسطيني واقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو ١٩٦٧، وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي وقت سابق من يوم الجمعة، أكد عبد العاطي على رفض مصر التواجد العسكري الإسرائيلي في محور فيلادلفيا والجانب الفلسطيني من معبر رفح.

اقرأ أيضاً

وصرح السفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة، بأن وزير الخارجية والهجرة أعرب خلال الاجتماع عن التقدير لإقدام كل من إسبانيا والنرويج وإيرلندا وسلوفينيا على الاعتراف بالدولة الفلسطينية مؤخراً، وهو ما يسهم بصورة عملية في الدفاع عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك الحق في تقرير المصير.

كما تناول الدكتور عبد العاطي الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة، والانتهاكات الإسرائيلية اليومية للقانون الدولي الإنساني، بما في ذلك من خلال استهداف المدنيين الفلسطينيين.

وأضاف السفير خلاف، أن الوزير عبد العاطي أعرب عن دعم مصر لكافة الجهود الهادفة لضمان دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، مشدداً على أنه قد حان الوقت للمجتمع الدولي بأن يضطلع بجهوده لوقف العدائيات وضمان الاحترام الكامل للقانون الدولي وإدخال المساعدات الإنسانية بصورة سريعة وآمنة ودون عوائق.

وقف إطلاق النار في قطاع غزة وقف إطلاق النار قطاع غزة وزير الخارجية القضية الفلسطينية حل الدولتين رئيس الوزراء الاسباني بيدرو سانشيز الدكتور بدر عبد العاطي وقف إطلاق النار في غزة

مواقيت الصلاة

الجمعة 02:35 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12

استطلاع الرأي