19 سبتمبر 2024 17:01 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

إسرائيل ترفض المساعدات مع اقتراب منخفض جوي يضرب قطاع غزة

قضية رأي عام

قال أحمد عبدالرازق مراسل قناة «إكسترا نيوز»، إنّ اليوم شهد توجه 19 شاحنة من المساعدات الإنسانية فضلا عن 9 شاحنات وقود من البوابة الجانبية لمعبر رفح المصري صوب معبر كرم أبو سالم، من أجل الخضوع لعمليات الدقيق والملاحظة والتفتيش، موضحا أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي رفضت دخول شاحنتين كانت محملة بعض الأدوية والمستلزمات الطبية.


وأضاف «عبدالرازق»، خلال مداخلة مع الإعلامية دعاء جاد الحق، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستمر في رفض المساعدات خلال الأشهر الماضية مثل رفض الكثير من الشاحنات كانت تحمل الخيام والكرفانات والحمامات ودورات المياه النقالة.


وأشار إلى اقتراب فصل الشتاء الذي أرسل بشائره بالأمس من خلال سقوط الأمطار على سواحل العريش ورفح المصرية والفلسطينية، مما أدى إلى إطلاق المكتب الإعلامي لوزارة الصحة الفلسطينية نداء استغاثة لكل المعنيين من دول العالم والمنظمات الأممية بضرورة التوجه بالمساعدات العاجلة التي تحمل الخيام والكرفانات حتى يستطيع المحاصرين مواجهة الشتاء المقبل.


وواصل، أنّ الأرصاد أفادت باقتراب منخفض جوي سوف يؤثر على سواحل قطاع غزة، لافتا إلى أنّ قطاع غزة يحتوي على 543 مركزا للإيواء والنزوح، ولكن معظمها لم يعد آمنا، إذ جرى قصفه أكثر من مرة وتدمير بنيته التحتية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ أيضاً

حرب غزة غزة إسرائيل حرب قطاع غزة غلاف غزة أخبار غزة حرب اسرائيل على غزة اسرائيل حرب إسرائيل على قطاع غزة حرب غزة تضع إسرائيل أمام غزة تحت القصف الحرب في غزة شمال غزة اقتصاد إسرائيل بوقف حرب إسرائيل حرب في قطاع غزة من حرب غزة وقف حرب غزة ا

مواقيت الصلاة

الخميس 05:01 مـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي