20 سبتمبر 2024 02:30 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
عاجل

الرئيس السيسي لوزير خارجية أمريكا: نرفض محاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليميا

قضية رأي عام

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رفض مصر لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليميًا، مشيرًا إلى ضرورة تحلي جميع الأطراف بالمسؤولية، ومجددًا تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني التي تعرضت له أمس، مشددًا على حرص مصر على أمن لبنان واستقراره وسيادته.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري، اليوم الأربعاء، أنتوني بلينكن، وزير الخارجية الأمريكي، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، إضافة إلى هيرو مصطفى جارج، السفيرة الأمريكية بالقاهرة.

وأشار السفير أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان، إلى أن الوزير الأمريكي نقل للرئيس السيسي تحيات الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتقديره للدور الحيوي الذي تقوم به مصر لاستعادة الاستقرار في المنطقة، وهو ما ثمّنه الرئيس السيسي، مؤكدًا أهمية الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية في حماية مصالح الدولتين وتعزيز الأمن الإقليمي.

وتناول اللقاء في هذا الصدد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، إذ تم تبادل وجهات النظر بشأن كيفية تعزيز الجهود المشتركة، بين مصر والولايات المتحدة وقطر، للمضي قدمًا في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين والأسرى، وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية، بحسب البيان.

اقرأ أيضاً

وأوضح البيان، أن الرئيس المصري حرص في هذا الإطار على التشديد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام إدخال كميات ضخمة من المساعدات إلى أهالي غزة، الذين يعانون من كارثة معيشية وصحية، إضافة إلى ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وعدم مواصلة سياسات التصعيد ضد الفلسطينيين، وفي هذا السياق أكد الجانبان أن حل الدولتين يظل مسار تحقيق السلام والأمن المستدامين.

وأشار البيان إلى أن اللقاء تطرق إلى تطورات المشهد الإقليمي، إذ تم التوافق على تكثيف الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة، بهدف التهدئة وخفض التصعيد، على النحو الذي يضمن استعادة السلم والأمن الإقليميين.

وأكد البيان، أن اللقاء تطرق كذلك إلى جهود تطوير العلاقات الثنائية، حيث تم تأكيد الحرص المتبادل على استئناف الحوار الاستراتيجي، والترحيب بانعقاده خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي الجارية لمصر، على النحو الذي يحقق المصالح المشتركة للدولتين.

حرب غزة غلاف غزة حرب إسرائيل على غزة قطاع غزة أخبار غزة الحرب على غزة اسرائيل مجريات حرب غزة وقف حرب إسرائيل على غزة بوقف حرب إسرائيل على غزة صواريخ غزة غزة تحت القصف المقاومة في غزة حرب إسرائيل تطورات حرب غزة غزة الآن ضباب حرب غزة

مواقيت الصلاة

الجمعة 02:30 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12

استطلاع الرأي