20 سبتمبر 2024 00:00 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
عاجل

مدبولي يكشف تفاصيل مسودة اتفاق حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية المشتركة

قضية رأي عام

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن اللجنة العليا المصرية الكويتية اجتمعت ودار الحديث في هذه اللجنة بتفعيل استثمارات كويتية بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة، مردفا: "قمت بزيارة هامة للمملكة العربية السعودية الشقيقة، وكان محور هذه الزيارة هو تشجيع الاستثمار في مصر وفتح آفاق كبيرة لزيادة الاستثمارات السعودية في مصر".

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الإدارية، "شرفت بلقاء الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، ونقلت له تحية الرئيس السيسي لشقيقه الملك سلمان بن العزيز، وحرصنا على الحديث حول أشياء هامة لتشجيع الاستثمار السعودي داخل مصر خلال الفترة المقبلة".

وتابع: "تم الإعلان عن الانتهاء من مسودة اتفاق حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية المشتركة، فهي اتفاقية مشتركة متبادلة، ومصر موقعة على العديد والعشرات من هذه الاتفاقات الثنائية مع العديد من الدول العربية، وهناك رغبة مشتركة بين مصر والسعودية بعمل نفس هذه الاتفاقية لتشجيع الاستثمارات المشتركة بين البلدين".

وواصل: "هذه الاتفاقيات تتحدث عن تيسير إجراءات دخول المستثمر وتشجيعه ببعض الحوافز الإجرائية والإدارية، وعند حدوث نوع من النزاعات يكون هناك آليات سريعة لحل وتسوية هذه المنازعات، ولا يتم توقيع هذه الاتفاقيات سوى عند وجود رغبة مشتركة بين الجانبين لوجود حجم استثمار مشترك لتسريعه وتكبيره".

استثمارات كويتية تشجيع الاستثمارات العلاقات بين مصر والسعودية

مواقيت الصلاة

الجمعة 12:00 صـ
15 ربيع أول 1446 هـ 20 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:48
العصر 15:17
المغرب 17:55
العشاء 19:12

استطلاع الرأي