19 سبتمبر 2024 23:59 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
عاجل

رئيس الوزراء عن ارتفاع سعر الطماطم: تضررت بسبب ارتفاع الحرارة والإنتاجية انخفضت 20%

قضية رأي عام

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن محصول الطماطم تأثر بشكل كبير في ارتفاعات الحرارة الكبيرة، وإنتاجية المحصول تضررت، ونتيجة لذلك الكميات كانت قليلة والنقص كان حوالي 20%، ما أدى لارتفاع الأسعار.

وأضاف في مؤتمر صحفي: مع شهر 10 هتبدأ العروات الجديدة، وهيتم ضخها، وكان هناك تنسيق مع الجهات بعدم تخزين عدد من السلع، وتوفير الخضراوات بشكل كبير.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن شركات ألمانية كبيرة أبدت اهتمامًا بتوسيع استثماراتها في مصر، موضحا أنه ناقش مسودة اتفاق مشترك مع السعودية لحماية وتشجيع الاستثمار بين البلدين.وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي، نسعى لتشجيع الاستثمارات السعودية في مصر وفتح افاق جديدة للتعاون بين البلدين.

وفي وقت سابق، اتخذ مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قرارًا جديدًا بشأن موقف مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية.

اقرأ أيضاً

ووافق المجلس، على اعتبار مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية من مشروعات التنمية المتكاملة في شبه جزيرة سيناء.

وتمت الإشارة إلى أن هذا المشروع يأتي في إطار تعزيز ودعم أواصر العلاقات الاقتصادية مع المملكة العربية السعودية الشقيقة، كما أنه من شأنه أن يسهم في تلبية الاحتياجات من الطاقة الكهربائية.

ارتفاع اسعار الطماطم في السوق مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية ارتفاع سعر الطماطم تشجيع الاستثمارات السعودية في مصر

مواقيت الصلاة

الخميس 11:59 مـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي