28 سبتمبر 2024 05:16 24 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

ملك الأردن: التهجير القسري للفلسطينيين جريمة حرب ولن نقبله أبدا

قضية رأي عام

أكد ملك الأردن، عبدالله الثاني، أن إسرائيل تواصل تحدي القرارات والمواثيق الدولية والإنسانية، و تقويض المؤسسات الدولية أكبر تهديد يواجه الأمن العالمي اليوم.

وأضاف خلال كلمته أمام اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعرضتها قناة القاهرة الإخبارية، أن الثقة في المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة بدأت تتلاشى، و إسرائيل لم تتورع عن استهداف موظفي وعمال الإغاثة الإنسانية.

وأوضح أن الأمم المتحدة لا تزال عاجزة عن توفير وضمان الحماية للمدنيين في قطاع غزة، وآن الأوان لحماية الشعب الفلسطيني ويجب على المجتمع الدولي أن يوفر تلك الحماية.

وتابع: " لن نقبل أبدا بالتهجير القسري للفلسطينيين لأنها جريمة حرب، و انتهاكات إسرائيل المستمرة في الأراضي المحتلة أجبرت العالم على رؤية الحقيقة".

اقرأ أيضاً

وواصل: " إسرائيل ترتكب إبادة جماعية في قطاع غزة وقد وجدت أصداء عالمية مناهضة ورافضة لها، و الممارسات الإسرائيلية في غزة غير قانونية في ضوء القرار الصادر من محكمة العدل الدولية".

واختتم: "أدعو إلى فرض بوابة دولية لتقديم المساعدات الإغاثية إلى ضحايا العدوان الإسرائيلي في قطاع غزة".

حرب غزة غلاف غزة حرب إسرائيل على غزة قطاع غزة أخبار غزة الحرب على غزة اسرائيل مجريات حرب غزة وقف حرب إسرائيل على غزة بوقف حرب إسرائيل على غزة صواريخ غزة غزة تحت القصف المقاومة في غزة حرب إسرائيل تطورات حرب غزة غزة الآن ضباب حرب غزة

مواقيت الصلاة

السبت 05:16 صـ
24 ربيع أول 1446 هـ 28 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02

استطلاع الرأي