28 سبتمبر 2024 07:24 24 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

حاملين معهم أحلامهم المحطمة.. أهالي الجنوب اللبناني ينزحون إلى بيروت

قضية رأي عام

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرا تليفزيونيا بعنوان «حاملين معهم أحلامهم المحطمة.. أهالي الجنوب اللبناني ينزحون إلى بيروت».

وأفاد التقرير: «نزوح اللبنانين إلى بيروت من نار الحرب إلى نار أخرى، فمن غزة إلى بيروت، النزوح مماثل والعدوان الإاسرائيلي واحد تحت سماء غزة التي لم تعد، ومازال الفلسطينيون يفرون من قصف مستمر وحصار لا يرحم ليتبعهم اللبنانيون في نفس طريق المعاناة».

وأضاف: «في لحظات مأسوية سيذكرها التاريخ اللبناني، شهد جنوب البلاد نزوحا جمعيا مريرا حيث أجبرت الحرب الإسرائيلية آلاف على ترك منازلهم وذكرياتهم حاملين معها أحلاما محطمة وآمالا بالبحث عن ملاذ آمن في بيروت».

وتابع: «كانت الطرق مزدحمة بالآمهات الحاملات أطفالهن والشيوخ والشباب الذين تركوا كل شئ خلفهم متجهين نحو العاصمة التي كانوا يظنون أنها الملجأ الآخير لهم لكن بيروت التي كانت يوما ملائ للنازحين تحولت إلى سحة حرب هي الآخرى».

اقرأ أيضاً

لبنان وإسرائيل جنوب لبنان إسرائيل تقصف لبنان أزمة لبنان ثورة لبنان حرب لبنان لبنان إسرائيل اسرائيل جنوب لبنان واسرائيل هجوم لبنان علي اسرائيل هجوم اسرائيل على لبنان حزب الله واسرائيل شمال إسرائيل حزب الله و اسرائيل قصف إسرائيلي على جنوب لبن

مواقيت الصلاة

السبت 07:24 صـ
24 ربيع أول 1446 هـ 28 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02

استطلاع الرأي