2 أكتوبر 2024 01:41 27 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
حوادث

محكمة النقض تخفف الحكم عن طبيب إيمان الحصري لـ3 شهور

قضية رأي عام

قضت محكمة النقض بقبول الطعن على حكم حبس الطبيب محمد الغلبان، الصادر من محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، المنعقدة في التجمع الخامس، حيث تم تخفيف الحكم إلى 3 شهور مع إيقاف التنفيذ.

وكانت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، المنعقدة في التجمع الخامس، قد أدانت في 11 مايو الماضي، طبيب الإعلامية إيمان الحصري بارتكاب جريمة الخطأ الطبي الناتج عن الإهمال ومعاقبته بتأييد الحكم سنتين عن الاتهام المنسوب إليه.

وكشفت أوراق القضية، بعد صدور الحكم، أنه توافر الخطأ في حق الإعلامية إيمان الحصري، ما يستوجب توقيع عقوبة الحبس سنتين على المتهم.

وأوضحت أوراق القضية، أنه بعد الاطلاع على التقرير النهائي للطب الشرعي الخاص بالإعلامية إيمان الحصري تبين صحة الواقعة والتسبب في الإهمال الشديد لها مما أسفر عن إصابتها بإصابات بالغة نتيجة الإهمال الطبي من المتهم.

وأفصحت الأوراق، عن تفاصيل مهمة في القضية حيث أن الإعلامية إيمان الحصري، خضعت في شهر أبريل 2021، لإجراء عملية جراحية دقيقة على يد الطبيب المحكوم عليه، مما تسبب لها في أزمة صحية لها.

وأشارت أوراق القضية، إلى أن الحصري خضعت لعدة عمليات جراحية متتالية في الفترة ما بين أبريل وحتى سبتمبر 2021، نتيجة الإهمال الطبي الذي لحق بها من الطبيب المعالج لها عقب إجراء العملية.

وأوضحت أوراق القضية، أن الحصري غادرت القاهرة في شهر سبتمبر 2021، متجه إلى ألمانيا، حيث إنها خضعت لعملية جراحية عاجلة، وتمكن خلالها الأطباء في ألمانيا من إنقاذها، وعادت إلى مصر مرة أخرى في شهر نوفمبر 2022، عقب إجراء العملية وباشرت عملها بعد غياب دام عام ونصف.


وكانت محكمة جنح مستأنف القاهرة الجديدة، المنعقدة بالتجمع الخامس، قد قررت تأييد حبس "طبيب إيمان الحصري" سنتين، لإدانته بالإهمال والخطأ الطبي خلال إجراء عملية جراحية لها عام 2021.

وكشفت أوراق القضية التي حملت رقم 7691 لسنة 2021 جنح قسم خامس القاهرة الجديدة، أن المتهم أجرى عملية جراحية للإعلامية إيمان الحصري، وتسبب في حدوث أزمة صحية خطيرة لها ناتجة عن خطأ طبي.

إيمان الحصري ايمان الحصرى ايمان الحصري الإعلامية إيمان الحصري الاعلامية ايمان الحصري الإعلامية المصرية إيمان الحصري مرض إيمان الحصري المذيعة ايمان الحصري عملية ايمان الحصري طبيب ايمان الحصري الحكم على الطبيب المتهم في أزمة الإعلامية إيمان ا

مواقيت الصلاة

الأربعاء 01:41 صـ
27 ربيع أول 1446 هـ 02 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:49
الظهر 11:44
العصر 15:07
المغرب 17:40
العشاء 18:57

استطلاع الرأي