28 سبتمبر 2024 13:23 24 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الصحة والجمال

ياسر حلمي يحذر من استخدام الثلج ومعجون الأسنان لعلاج الحروق

علاج الحروق
علاج الحروق

شدد الدكتور ياسر حلمي، أستاذ جراحة التجميل بكلية طب جامعة الأزهر، على ضرورة معرفة الإسعافات الأولية في التعامل مع حالات الحروق، مشددًا على أن التصرف السليم يمكن أن يحدث فارقًا كبيرًا في الشفاء.

وأكد أستاذ جراحة التجميل بكلية طب جامعة الأزهر، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، أن من الخطوات الأولى عند التعرض للحروق هو تبريد المنطقة المصابة، بوضع الحرق تحت الماء الجاري من 10 إلى 20 دقيقة، حيث أن استخدام الثلج قد يؤدي إلى مشاكل إضافية مثل تجمد الأنسجة.
كما حذر من استخدام معجون الأسنان أو أي مواد كيماوية أخرى، حيث تحتوي هذه المواد على مكونات قد تضر بالأنسجة الرقيقة وتزيد من خطر الالتهابات.

وشدد على أهمية التغطية السليمة للجروح بعد تنظيفها، مشيرًا إلى أنه يجب استخدام شاش معقم أو ضمادات خاصة لتفادي التعرض للملوثات، مؤكدا على ضرورة الاستشارة الطبية السريعة، خاصة في حالات الأطفال وكبار السن، حيث أن التعامل المبكر مع الحروق يساعد في تحسين النتائج.

كما حذر من مخاطر الحروق الناتجة عن الزيوت الساخنة، مشيرًا إلى أن هذه الحروق غالبًا ما تكون أكثر خطورة بسبب درجة حرارة الزيت العالية، مضيفا أنه يجب على الأمهات الانتباه بشكل خاص للأطفال الذين يزحفون، لحمايتهم من التعرض لمصادر الحرارة.
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

علاج الحروق الحروق علاج الحروق من الدرجة الثانية علاج الحروق بالعسل علاج الحروق بالدقيق علاج الحروق البسيطة علاج الحروق في المنزل علاج الحروق بالماء الساخن لعلاج الحروق علاج الحرق علاج الحروق بالماء علاج الحروق الجلدية علاج الحروق بالمنزل

مواقيت الصلاة

السبت 01:23 مـ
24 ربيع أول 1446 هـ 28 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02

استطلاع الرأي