28 سبتمبر 2024 15:11 24 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون المرآة

أمين الفتوى: حصن نفسك بهذا الأمر ولا تذهب إلى السحرة

قضية رأي عام

أوضح الدكتور علي فخر، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أهمية التحصين بالذكر وقراءة القرآن، مشيرا إلى ضرورة أن يقوم الأفراد الذين يشعرون بوجود أذى أو مشاكل في حياتهم بأن يعتمدوا على ذكر الله تعالى، بدلًا من اللجوء إلى السحرة أو المشعوذين.

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الفتوى"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس، أن الحفاظ على الوضوء والصلاة له أهمية كبيرة، مشددًا على أن العلاقة القوية مع الله تُعتبر حصنًا للفرد، وأن الشخص الذي يعاني من مشاكل يجب أن يقوي إيمانه ويتقرب إلى الله من خلال الصلاة والأذكار.

وأشار إلى بعض الآيات والأذكار المفيدة مثل خواتيم سورة البقرة، آية الكرسي، والمعوذتين، مؤكداً أنها تساعد في طرد الشياطين والأذى، وأن ذكر الله يجب أن يكون جزءًا من حياة الفرد اليومية، حيث يساعد في الحفاظ على سلامته النفسية والروحية.

كما حذر من الانجرار وراء الوهم والابتزاز من قبل من يدعون العلاج بطرق غير شرعية، مشيرًا إلى أن هذا قد يؤدي إلى عواقب وخيمة.
وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

اقرأ أيضاً

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

حكم الذهاب للدجالين الذهاب للدجالين كفارة الذهاب للدجالين حكم الذهاب للعرافين حكم الذهاب للسحرة حكم الذهاب الي الدجال وقراءة عدية ياسين حكم الدين فى الدجالين وبكرة احلي | شوفوا حكم الذهاب للدجالين في الاسلام .. ربنا يحفظنا جميعا الدجالين

مواقيت الصلاة

السبت 03:11 مـ
24 ربيع أول 1446 هـ 28 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02

استطلاع الرأي