28 سبتمبر 2024 03:22 24 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
تقرير وأحداث

مجدي مرشد : الدعم النقدي يحقق مبدأ العدالة والشفافية ويجب توجيه الدعم لمستحقيه فقط

قضية رأي عام

مجدي مرشد : الدعم النقدي يحقق مبدأ العدالة والشفافية ويجب توجيه الدعم لمستحقيه فقط
مجدي مرشد: الحوار الوطني قادر على الوصول إلى الشكل الأفضل للدعم
مجدي مرشد: نحتاج لإصلاح منظومة اللسع التموينية

قال الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر، رئيس المكتب التنفيذي للحزب إنه مع تطبيق الدعم النقدي وإلغاء الدعم العيني، مشيرًا إلى أن الدعم النقدي يحقق مبدأ العدالة والشفافية بشكل أكبر من الدعم العيني المطبق حاليًا، والذي أظهر وجود ممارسات مخالفة للقانون تؤدي لإدهار حقوق المستحقين.

وأضاف "مرشد"، في تصريحات صحفية اليوم، أنه يجب أن يتم التحرك لإصلاح منظومة دعم السلع التميونية، لتوجيه الدعم لمستحقيه فقط، وألا يحصل على الدعم غير المستحق، وهو ما يجب أن تعمل عليه الجهات المعنية في الوقت الراهن، مشيرًا إلى أن استمرار الوضع الحالي يعني استمرار وتزايد معدلات الهدر في الدعم المقدم لغير المستحقين.

وأشار نائب رئيس حزب المؤتمر إلى أن الدراسات والخبراء المختصين في هذا الملف، أكدوا فعالية الدعم النقدي في الوصول للمستحقين أكثر من الدعم العيني، كما كشفوا عن ميزات عديدة للدعم النقدي، وعلى رأسها إمكانية تطويع الأفراد للدعم وفقًا لاحتياجاتهم الحياتية.

وأكد الدكتور مجدي مرشد ثقته في أن يناقش الحوار الوطني ملف الدعم من منطلق التزامه أمام الشعب المصري بالعمل على تفضيل مصلحته وتغليبها على أي اعتبارات أخرى، وسيتكون مناقشات الحوار ـ من هذا المنطلق ـ فرصة للوصول إلى توصيات بالنظام الأفضل للدعم.

مواقيت الصلاة

السبت 03:22 صـ
24 ربيع أول 1446 هـ 28 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:20
الشروق 05:47
الظهر 11:46
العصر 15:11
المغرب 17:45
العشاء 19:02

استطلاع الرأي