29 سبتمبر 2024 06:29 25 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
تقرير وأحداث

ماك شرقاوى لـ”حديث القاهرة”: ما يحدث من إيران مسرحية.. طهران لن ترد على اغتيال حسن نصر الله

قضية رأي عام

ماك شرقاوى لـ"حديث القاهرة": ما يحدث من إيران مسرحية.. طهران لن ترد على اغتيال نصر الله

أكد الدكتور ماك شرقاوي، المحلل السياسي المتخصص في الشأن الأمريكي، أن البيت الأبيض على دراية بكل ما يحدث بالشرق الأوسط من التصعيد في لبنان ويتم بموافقة وبالحصول على ضوء الأخضر من الرئيس الأمريكي جو بايدن، مشددًا أنه كان هناك مبادرة لحل الأزمة في لبنان وغزة.

وأضاف "شرقاوي"، خلال مداخلة عبر الإنترنت مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، على قناة القاهرة والناس، أن نتنياهو أحرج البيت الأبيض ولم يوافق على هذه المبادرة بحلحلة الأزمة في لبنان وغزة، مؤكدًا أن مباحثات وتنسيق بين إيران وأمريكا لبحث الأوضاع الحالية، متابعًا: "ما يحدث من إيران مسرحية وأعتقد أنها لن ترد على اغتيال نصر الله".

وتابع: "لم يُقبل نتيناهو على اغتيال حسن نصر الله دون اتفاق مع البيت الأبيض"، مؤكدًا أنه كان لابد أن يكون اتفاق للاستعداد من قبل وزير الدفاع الأمريكي لتقبل ردود الأفعال.

وأوضح، أن هناك اتفاق مع إيران ولن يكون هناك ردود أفعال، مشددًا على أن حسن نصر الله ليس في منزلة قاسم سليماني بالنسبة لإيران، وهناك عناصر بارزة في الحزب الديمقراطي هم الذين يديرون الولايات المتحدة الأمريكية من الخلف، وايضًا دور وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وهذا الذي يجري ليس من صلاحيات وزير خارجية كما نرى.

حسن نصر الله

مواقيت الصلاة

الأحد 06:29 صـ
25 ربيع أول 1446 هـ 29 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:21
الشروق 05:47
الظهر 11:45
العصر 15:10
المغرب 17:43
العشاء 19:01

استطلاع الرأي