30 سبتمبر 2024 00:40 25 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

أستاذ دراسات إيرانية: الحوثيون وحزب الله والحشد الشعبي مربعات شطرنج في يد إيران

قضية رأي عام

أكد الدكتور مدحت حماد، أستاذ الدراسات الإيرانية، أن ما يحدث لحزب الله محاولات لجر إيران للحرب مع إسرائيل، مشددًا على أن إيران لديها حسابات بأنها لن تتخلى عن محور المقاومة وستدخل الحرب في التوقيت التي ستراه وربما أن هناك توقيتين لرد إيران أما 7 أكتوبر بالذكرى الأولى لطوفان الأقصى أو 5 نوفمبر وهو يوم إجراء الانتخابات الأمريكية.

وأوضح "حماد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الولايات المتحدة الأمريكية رأت أنها أمام فرصة ذهبية لتمهيد الأرض من أجل الرئيس الأمريكي القادم بواقع مختلفة في منطقة شرق الأوسط، مؤكدًا أنه أمريكا تعمل على القضاء على القوة الموجودة بالمنطقة وهي الحوثيين وحزب الله وحماس والمقاومة في العراق.

وشدد على أن الحديث عن ترتيبات بين إيران وأمريكا على استهداف حسن نصر الله هو تضليل وكذب، وهناك حالة من الترويج بين العربي والفارسي وأن إيران تخلت عن حزب الله والحوثيين، مؤكدًا أن إيران لها مشروع يمتد من حدود أفغانستان لشرق المتوسط، وهذا المشروع تعد العدة له إيران منذ 30 عام منذ توقف الحرب العراقية الإيرانية.

وأشار إلى أن الحوثيين وحزب الله وحماس والحشد الشعبي مربعات شطرنج في إطار المشروع الإيراني، موضحًا أن ما يحدث حاليًا يمكن أن ينبئ بضرب أمريكا وإسرائيل للعراق قريبًا.

حزب الله

مواقيت الصلاة

الإثنين 12:40 صـ
25 ربيع أول 1446 هـ 30 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:21
الشروق 05:48
الظهر 11:45
العصر 15:09
المغرب 17:42
العشاء 18:59

استطلاع الرأي