3 أكتوبر 2024 17:21 29 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الصحة والجمال

أخصائي: عدم تكوين الأسنان سببه خلل جيني.. وزواج الأقارب ينتج عنه تشوهات خلقية

قضية رأي عام

قال الدكتور محمد سعدون، أخصائي طب أسنان الأطفال بجامعة القاهرة، إن متلازمة داون تعد من العيوب الخلقية الأكثر شيوعًا لدى الأطفال، موضحًا أن العيوب الخلقية تُقسم لأكثر من نوع، إذ أن هناك أمراض وراثية وتشوهات تؤثر على شكل الأسنان لدى الأطفال.


وأضاف «سعدون» خلال لقائه ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، أن من ضمن الأمراض الوراثية أن يكون سطح السن لين بسبب نقص الكالسيوم، فضلا عن أنه هناك بعض الحالات تفقد أسنانها في سن صغير.

ولفت إلى أن هناك بعض المتلازمات تؤثر على الشعر والجلد والأظافر والأسنان، مشيرًا إلى أن زواج الأقارب ينتج عنه بعض التشوهات والعيوب الخلقية التي يمكن أن تصيب أسرة بالكامل، كون أن التشوه يظهر في أن الطفل لديه سنتين مدببين فقط مع اختفاء جميع الضروس والأسنان، أي عدم تكوين بذرة العضم داخل اللثة، كون أن عدم تكوين الأسنان ينتج بسبب وجود خلل جيني يصيب الأظافر والشعر والأسنان.

خراج الاسنان تسوس الاسنان اسباب تسوس الاسنان اسعار تقويم الاسنان في مصر تقوية مينا الاسنان الم تقويم الاسنان تقويم الاسنان علاج الاسنان تنظيف الاسنان تبييض الاسنان شمع تقويم الاسنان علاج الم الاسنان اضرار تقويم الاسنان

مواقيت الصلاة

الخميس 05:21 مـ
29 ربيع أول 1446 هـ 03 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:23
الشروق 05:50
الظهر 11:44
العصر 15:07
المغرب 17:38
العشاء 18:56

استطلاع الرأي