5 أكتوبر 2024 17:21 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

زيارة أمريكية لتل أبيب لمناقشة الرد الإسرائيلي على إيران

قضية رأي عام

قالت دانا أبو شمسية، مراسلة قناة «القاهرة الإخبارية» من القدس، إن زيارة أمريكا لتل أبيب لمناقشة الرد الإسرائيلي على إيران ستكون في غضون 24 ساعة، مشيرًا إلى أنه لم يُفصح عن موعد وصول الزيارة الرسمية، ولكن وسائل الإعلام الإسرائيلية تقول أنه من المتوقع وصول قائد القيادة المركيزة الأمريكية كوريلا اليوم.

وأضافت «أبو شمسية» خلال تغطيتها للقاهرة الإخبارية، أن الزيارة القادمة ستكون الخامسة لكوريلا إلى إسرائيل، والتي تأتي دائمًا لتحقيق أهداف معينة، وللتنسيق الإسرائيلي الأمريكي، موضحة أن الزيارة ستركز على شكل وكيفية الضربة الإسرائيلية.

ولفتت إلى أن أن الضربة ستكون بالتعاون مع الدول التحالفية التي شاركت في صد الهجوم الإيراني للرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني الأخير، مشيرة إلى أن الزيارة تأتي بعد اتصال هاتفي بين كوريلا وبين رئيس أركان جيش الاحتلال هيلفي بعدما نفذت إيران الضربة الباليستية الأخيرة.

وتابعت: «كان هناك اتصال هاتفي بين كوريلا وهيلفي وكان النقاش حول تبعيات الرد الإيراني، وكيف سيكون الرد عليهم، ولكن الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية كان ردًا على استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي للسفارة الإيرانية في الأراضي السورية».

مواقيت الصلاة

السبت 05:21 مـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي