6 أكتوبر 2024 01:02 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
تقرير وأحداث

أحمد الخشن: تدشين مشروع رأس الحكمة رسميا يؤكد قوة اقتصاد مصر وبنيتها التحتية وعمق العلاقة بين مصر والإمارات

قضية رأي عام

أحمد الخشن: تدشين مشروع رأس الحكمة رسميا يؤكد قوة اقتصاد مصر وبنيتها التحتية وعمق العلاقة بين مصر والإمارات


قال النائب أحمد الخشن عضو مجلس النواب: إن تدشين مشروع رأس الحكمة انطلاقة قوية للاقتصاد المصرى في القرن الـ21 فهو مشروع غير مسبوق في ضخامته وينتظر جذب استثمارات تراكمية بنحو 110 مليار دولار حتى 2045.

وأشار الخشن في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن حجم المشروع الضخم له دلالات كبيرة على العلاقة الأخوية التي تجمع الزعيمين السيسي وبن زايد، وصفقة رأس الحكمة، استثمار مباشر ضخم تحصلت عليه الدولة المصرية، بفضل استقرارها وقوة اقتصادها والمشروع يضمن استثمار أجنبي مباشر بقيمة 35 مليار دولار، فيما سيكون للدولة المصرية 35% من أرباح المشروع.

وأضاف عضو مجلس النواب ، إلى أن مشروع رأس الحكمة يعتبر نموذجًا ناجحًا للشراكة بين الدول العربية في مجالات التنمية والاستثمار وتعزيز السياحة، وهو مشروع واعد بكل معاني الكلمة، ويؤثر بشكل إيجابي على قطاعات السياحة، والنقل والخدمات اللوجستية ما يؤدي إلى فرص عمل كبيرة في هذه المجالات.

وشدد نائب المنوفية، أن تدشين مشروع رأس الحكمة، ايذان ببدء فترة اقتصادية مزدهرة في مصر، والكشف عن مشاريع عملاقة أخرى سواء على ساحل البحر المتوسط أو البحر الأحمر. مضيفا: مثل هذه المشاريع العملاقة تحسب للرئيس السيسي وقدرته على قيادة البلاد للتنمية والجمهورية الجديدة والأمن والاستقرار هما السر وراء هذه الطفرة الاقتصادية.

واختتم النائب احمد الخشن، أن البنية التحتية القوية والضخمة التي قام بها الرئيس السيسي هو ما ادى الى ترويح أماكن ومدن مهمة في مصر مثل العلمين الجديدة والعاصمة الإدارية ورأس الحكمة وغيرها.

مواقيت الصلاة

الأحد 01:02 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 06 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:25
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:04
المغرب 17:35
العشاء 18:52

استطلاع الرأي