6 أكتوبر 2024 20:33 2 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
حوادث

الإفراج بالعفو الرئاسى عن 3610 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل احتفالا بنصر أكتوبر

قضية رأي عام

قررت وزارة الداخلية ، الإفراج بالعفو الرئاسى عن 3610 من نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل .

وجاء العفو تنفيذاً لقرار رئيس الجمهورية ، بالافراج عن بعض المحكوم عليهم ممن تنطبق عليهم شروط العفو الرئاسى بمناسبة ذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر .


شروط الإفراج عن المحبوسين

ونصت المادة 155 من الدستور على أن العفو الرئاسي يشمل باقي عقوبة المسجونين في بعض القضايا الجنائية غير المخلة بالشرف، ممن قضوا نصف المدة ومن غير المحكوم عليهم في قضايا قتل عمد ومخدرات، أو إخلال بأمن الوطن وبموجب شروط خاصة يحددها القرار السيادي.

اقرأ أيضاً

ومن شروط العفو أن يكون سلوك المسجون خلال تنفيذ العقوبة داعيًا إلى الثقة في تقويم نفسه، وألا يكون في العفو عنه خطرًا على الأمن العام، وأن يفي بالالتزامات المالية المحكوم بها عليه ما لم يكن من المتعذر عليه الوفاء بها.

فئات محرومة
ولا يسري العفو الرئاسي على المحكوم عليهم في الجرائم الخاصة بالجنايات والجنح المضرة بأمن الحكومة من الخارج والداخل والمفرقعات والرشوة وجنايات التزوير، والجرائم الخاصة بتعطيل المواصلات والجنايات المنصوص عليها في القانون الخاص بالأسلحة والذخائر وجنايات المخدرات والاتجار فيها، وجنايات الكسب غير المشروع والجرائم المنصوص عليها بقانون البناء.

لا يشمل العفو الجرائم المنصوص عليها في قانون الشركات العاملة في مجال تلقي الأموال لاستثمارها، والجرائم المنصوص عليها في قانون الطفل، والجناية المنصوص عليها في قانون مكافحة غسل الأموال.

نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل احتفالا بنصر أكتوبر  الإفراج بالعفو الرئاسى

مواقيت الصلاة

الأحد 08:33 مـ
2 ربيع آخر 1446 هـ 06 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:25
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:04
المغرب 17:35
العشاء 18:52

استطلاع الرأي