13 أكتوبر 2024 23:30 9 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

لبنان.. شهداء مدنيون ومسعفون بغارات إسرائيلية جديدة

قضية رأي عام

استشهد لبناني وأصيب ستة آخرون بجروح، في غارات للكيان الإسرائيلي استهدفت البقاع والجنوب اللبناني.

وذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن الطيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارات على بلدة سحمر بمحافظة البقاع، ما أدى إلى سقوط شهيد.

كما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة بعد منتصف الليل استهدفت بلدة، المطرية، جنوبي لبنان، ما أسفر عن إصابة ستة لبنانيين، ووصفت حالة أحدهم بالخطيرة.

في غضون ذلك، جدد الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على بلدات البرج الشمالي والرمادية في منطقة صور والشعيتية والمعشوق والخيام جنوبي لبنان.

اقرأ أيضاً

كما سقط خمسة شهداء وعدد من الجرحى في غارة على بلدة بوداي في البقاع.

وأعلن الدفاع المدني استشهاد خمسة من المسعفين ورجال الإنقاذ في مركز صور الإقليمي، إثر غارة إسرائيلية استهدفت المركز في بلدة دردغيا، حيث كانوا يتواجدون داخل المركز.

وأعلنت وزارة الصحة في بيان “أن العدو الإسرائيلي جدد استهداف طواقم الإنقاذ والإسعاف، ضاربًا بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية والمواثيق الإنسانية.

كما طالبت وزارة الصحة المجتمع الدولي باتخاذ موقف حازم يحول دون مضي العدو قدما بهذه الاعتداءات التي تضاعف ويلات الحرب. وأضاف البيان أن عمليات رفع الأنقاض لا تزال مستمرة.

ويتعرض لبنان لعدوان إسرائيلي منذ أكتوبر 2023، لكن في الأيام الأخيرة زاد الكيان الإسرائيلي من وتيرة القصف الجوي والمدفعي بشكل غير مسبوق، ووسع نطاق استهدافاته لتمتد إلى العاصمة بيروت، مما أدى إلى مقتل وإصابة الآلاف من اللبنانيين، فضلًا عن إجبار أكثر من مليون شخص على النزوح من منازلهم.

حرب اسرائيل اخبار اسرائيل حرب ايران و اسرائيل حرب ايران على اسرائيل حرب ايران واسرائيل 2024 حرب غزة حرب إيران واسرائيل إيران وإسرائيل الحرب بين اسرائيل وبين ايران حزب الله واسرائيل ميليشيات إيران اسرائيل اغتيال جيش ايران ضد اسرائيل

مواقيت الصلاة

الأحد 11:30 مـ
9 ربيع آخر 1446 هـ 13 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:29
الشروق 05:56
الظهر 11:41
العصر 14:59
المغرب 17:27
العشاء 18:44

استطلاع الرأي