16 أكتوبر 2024 15:26 12 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
الراي العام

الإعلامية يوليانة سعدان: المتحف المصري الكبير نقلة نوعية في عالم المتاحف

قضية رأي عام

عرض برنامج "صباح جديد" على قناة "القاهرة الإخبارية" تقريرا بعنوان "نقلة نوعية في عالم المتاحف.. الافتتاح التجريبي للمتحف المصري الكبير يبهر العالم".

وقالت الإعلامية يوليانة سعدان خلال التقرير: "مشروع القرن يخطف أنظار العالم إليه، المتحف المصري الكبير يزيح الستار عن 12 قاعة في مرحلة جديدة من مراحل التشغيل التجريبي، سيحظى زائروه بتجربة غنية وأكثر ثراء لمشاهدة عظمة الحضارة المصرية القديمة".

وأكد عيسى زيدان، مدير الترميم بالمتحف المصري الكبير، أن المتحف انتهى بنسبة 100% من الأعمال الهندسية والتشطيبات والأعمال الأثرية، ومنذ عام تم إجراء تجربة التشغيل التجريبي لبعض أجزاء المتحف بالمسلة المعلقة والبهو العظيم وتم إضافة الدرج العظيم عليه، لنقف على تجربة سياحية فريدة نستطيع تقديمها للزائر المصري والعربي والأجنبي".

وأضافت "سعدان": "واحدة من أبرز معروضات المتحف هي المجموعة الكاملة للملك توت عنخ أمون، والتي يتم عرضها لأول مرة بشكل متكامل بالإضافة إلى عروض تفاعلية وتقنيات حديثة تعرض الآثار من خلالها بطريقة مبتكرة".

اقرأ أيضاً

وأشار الدكتور الطيب عباس، مساعد وزير السياحة والآثار، أنه جرى استخدام كل وسائل التكنولوجيا الحديثة لمساعدة الزائر في كل ما يرغب به.

وأوضحت يوليانة سعدان، أن المتحف المصري الكبير ليس مجرد متحف للعرض فقط بل هو مركز ثقافي عالمي يضم مراكز بحثية ومكتبات ومساحات تعليمية ومعارض تهدف إلى تسليط الضوء على جوانب مختلفة من التراث المصري.

المتحف المصري الكبير المتحف المصرى الكبير افتتاح المتحف المصري الكبير المتحف المصري الجديد افتتاح المتحف المصرى الكبير المتحف المصرى المتحف المصري الكبير اليوم إفتتاح المتحف المصري الكبير المتحف المصري الكبير أكبر متحف للآثار في العالم

مواقيت الصلاة

الأربعاء 03:26 مـ
12 ربيع آخر 1446 هـ 16 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:31
الشروق 05:58
الظهر 11:41
العصر 14:56
المغرب 17:23
العشاء 18:41

استطلاع الرأي