16 أكتوبر 2024 21:52 12 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون المرآة

استشارية نفسية يوضح لقناة الناس خطة لاستعادة التفاعل الأسري وترك الأطفال للموبايل

قضية رأي عام

أكدت الدكتورة ريهام محيي الدين، استشاري نفسي بالمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، على أهمية بذل جهد أكبر لاستعادة التفاعل الأسري داخل المنزل، مشيرة إلى أن الكثير من الأطفال يقضون وقتًا أطول على الأجهزة الإلكترونية بدلاً من المشاركة في أنشطة عائلية.

وأوضحت الاستشاري النفسي بالمركز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج "البيت"، المذاع على قناة الناس، اليوم الأربعاء، أن على الأهل تخصيص وقت محدد كل أسبوع للأنشطة العائلية بعيدًا عن الهواتف والتكنولوجيا، مقترحة أن يكون هناك يوم مخصص، مثل يوم الجمعة، للخروج والأنشطة الجماعية، مع ترك الهواتف في المنزل لتعزيز التواصل بين أفراد الأسرة.

كما أشارت إلى أهمية العودة لمشاهدة الأفلام أو البرامج كعائلة، حيث يمكن خلق جو من التفاعل والنقاش حول الفيلم، مما يعزز التواصل ويخلق مساحة للتفاعل بين الأهل والأبناء، مؤكدة على ضرورة أن يعتاد الأهل على السؤال عن يوم أبنائهم بشكل يومي، ومشاركة تفاصيل يومهم الخاص كأمهات وآباء، حتى يشعر الأطفال بأهمية الحوار والتواصل.
و شددت على أن الزيارات العائلية تلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الروابط الاجتماعية، مع ضرورة الاتفاق على عدم استخدام الهواتف خلال هذه الزيارات، حتى يعود التفاعل الحقيقي بين أفراد الأسرة والقيم التي بدأت في التراجع.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

تربية الاطفال تربية الأطفال تربية الطفل تربية الابناء تربية الأبناء كيفية تربية الأطفال بطريقة سليمة طريقة تربية الاطفال بودكاست تربية الاطفال نصيحة في تربية الاطفال نصائح لتربية الاطفال سلسلة تربية الأطفال تربية اطفال نصائح في التربية الاط

مواقيت الصلاة

الأربعاء 09:52 مـ
12 ربيع آخر 1446 هـ 16 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:31
الشروق 05:58
الظهر 11:41
العصر 14:56
المغرب 17:23
العشاء 18:41

استطلاع الرأي