16 أكتوبر 2024 23:58 12 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
تقرير وأحداث

مدحت الكمار: لقاء ولي العهد السعودي والرئيس السيسي جاء في توقيت هام وله دلالة سياسية واقتصادية

النائب مدحت الكمار
النائب مدحت الكمار

أكد النائب مدحت الكمار، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أهمية زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان لمصر ولقائه الرئيس السيسي، قائلا: الزيارة اكتسبت أهمية سياسية واقتصادية واستراتيجية فائقة. مشيرا: أن العلاقات بين مصر والسعودية تاريخية وفي أزهى عصورها الان.

ونوه الكمار، في تصريح صحفي له اليوم، أن زيارة ولي العهد السعودي لمصر ولقائه السيسي انعكاس لقوة العلاقات بين البلدين، كما أن التوقيع على مجلس التنسيق الأعلى إضافة حقيقية وانطلاقة ضخمة للاقتصاد المصري والسعودي معا والنهوض بالاستثمارات المشتركة.

وأوضح عضو مجلس النواب، ان زيارة ولي العهد السعودي جاءت في توقيت مهم، وفي ظل تغيرات تفرض نفسها على الساحة العربية، وستعزز حتما آفاق التعاون الاستراتيجي والاقتصادي، بما يحقق مصالح الشعبين الأمتين العربية والإسلامية، فضلاً عن أنها فرصة للتطرق للملفات المشتركة وتوحيد الرؤى بشأنها.

وواصل عضو صناعة البرلمان، أن الزيارة كذلك تمثل أهمية قصوى في بحث سبل الحفاظ على الأمن العربي والقضايا الإقليمية والدولية المشتركة ومدى أثرها على المنطقة، وتعزيز العلاقات للشراكة بين البلدين في مجالات التعاون الثنائي كافة.

وشدد النائب ، أن تطابق المواقف بين مصر والسعودية في رفض استمرار التصعيد الحالي والتوتر وابداء المخاوف والقلق ازاء اتساع نطاق الصراع، يؤكد انشغال البلدين بالسلام ورفضها للعدوان الاسرائيلي والتصعيد في غزة ولبنان. والعودة مرة أخرى للتسوية والحلول السياسية.

واختتم النائب مدحت الكمار، بالإشادة بتأسيس مجلس التنسيق الأعلي بين مصر والسعودية، قائلا: تجسيد لتعاون تام بين البلدين، والتخطيط لما هو أكبر في الاستثمارات والتبادل التجاري.

مواقيت الصلاة

الأربعاء 11:58 مـ
12 ربيع آخر 1446 هـ 16 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:31
الشروق 05:58
الظهر 11:41
العصر 14:56
المغرب 17:23
العشاء 18:41

استطلاع الرأي