18 أكتوبر 2024 08:21 14 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

بايدن: لقد حان الوقت للمضي قدما بعد اغتيال السنوار

قضية رأي عام

بايدن: لقد حان الوقت للمضي قدما بعد اغتيال السنوار

في تطور جديد عقب إعلان مقتل يحيى السنوار، زعيم حركة حماس، أكدت الشرطة الإسرائيلية، أن جثمان السنوار جرى نقله إلى المركز الوطني للطب الشرعي في تل أبيب لإجراء فحوصات إضافية.

هذا النقل جاء بعد أن أعلنت القوات الإسرائيلية تصفية السنوار خلال عملية عسكرية نُفذت في جنوب قطاع غزة يوم الأربعاء.

وفقًا للشرطة الإسرائيلية، تم وصول جثمان السنوار إلى المشرحة لإخضاعه لفحص دقيق، بهدف التأكد من الهوية بشكل نهائي والقيام بإجراءات أخرى تتعلق بالتقارير الطبية.

اقرأ أيضاً

يأتي هذا الإجراء كجزء من البروتوكول المعتاد في مثل هذه الحالات، لضمان دقة المعلومات المتعلقة بمقتل شخصية ذات أهمية مثل السنوار.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق أن عملية التعرف على الجثة تمت بعد استهداف مبنى في حي تل السلطان برفح، إذ كان السنوار يتواجد. وجاءت هذه الضربة العسكرية بعد أن أشارت معلومات استخبارية دقيقة من الشاباك وهيئة الاستخبارات إلى مكان محتمل لتواجد قادة من حركة حماس.

وذكر بيان مشترك للجيش والشاباك أن العملية أدت إلى مقتل ثلاثة «إرهابيين»، من بينهم السنوار، حيث تم العثور على جثة قائد حماس بجوار سترة عسكرية محملة بالقنابل اليدوية، ما يعزز فرضية استعداده لخوض مواجهة أخيرة قبل مقتله.

اغتيال السنوار اغتيال يحيى السنوار مقتل السنوار السنوار يحيى السنوار يحي السنوار يحيي السنوار يحيى السنوار خاوة خطاب يحيى السنوار شقيق السنوار اختيار يحيى السنوار يحيى السنوار ونتنياهو استهداف السنوار مقتل يحيى السنوار يحيى السنوار مرمطنا ت

مواقيت الصلاة

الجمعة 08:21 صـ
14 ربيع آخر 1446 هـ 18 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:32
الشروق 05:59
الظهر 11:40
العصر 14:55
المغرب 17:21
العشاء 18:39

استطلاع الرأي