8 سبتمبر 2024 04:38 4 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
تقرير وأحداث

الأدعية المحببة في ليلة القدر 27 من رمضان.. منا الدعاء ومنك الاجابة يالله

الأدعية المحببة في ليلة القدر 27 من رمضان.. منا الدعاء ومنك الاجابة يالله
الأدعية المحببة في ليلة القدر 27 من رمضان.. منا الدعاء ومنك الاجابة يالله

أوصى الرسول السيدة عائشة بـدعاء ليلة القدر، وعن السيدة عائشة رضى الله عنها قالت. : (يا رسولَ اللَّهِ، أرأيتَ إن وافقتُ ليلةَ القدرِ ما أدعو؟ قالَ: تقولينَ. : اللَّهمَّ إنَّكَ عفوٌّ تحبُّ العفوَ فاعفُ عنِّي)،

دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور
يستطيع العبد أن يقول في دعاء ليلة القدر: «رب اشرح لي صدري ويسر لي أَمري. واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي». ، «يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك». ، «ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك انت الوهاب».

دعاء ليلة القدر مكتوب.. «يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين». ، «اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا». ، «اللّهم لك الحمد كما هديتنا للإسلام، وعلمتنا الحكمة والقرآن، اللّهم اجعلنا لكتابك من التّالين. ، ولك به من العاملين، وبالأعمال مخلصين، وبالقسط قائمين. ، وعن النار مزحزحين، وبالجنات منعمين، وإلى وجهك ناظرين».

من أفضل ما يردد في دعاء ليلة القدر: «اللهم اقض حوائجنا وحوائج السائلين. ، اللّهم إنا نسألك حبّك، وحبّ من يحبّك، وحبّ العمل الذي يقرّبنا إلى حبّك، اللهم بارك لنا في أسماعنا وأبصارنا وأقوالنا ما أحييتنا. ، وبارك لنا في أزواجنا وذرّياتنا ما أبقيتنا، اللّهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا».

«كما يمكن أن يقول المسلم في دعاء ليلة القدر: «اللهم يا حنان يا منان، يا قديم الإحسان، يا رحمان الدنيا والآخرة ورحيمها. ، يا أرحم الراحمين، ويا ظهر اللاجئين، ويا جار المستجيرين، يا أمان الخائفين، يا غياث المستغيثين. ، يا كاشف الضر، ويا دافع البلوى، نسألك في هذه الليلة المباركة أن تكشف عنا من البلاء ما نعلم، وما لا نعلم. ، وما أنت به أعلم، إنك أنت الأعز الأكرم»..

دعاء ليلة القدر شهر رمضان ليلة القدر دعاء ليلة القدر لتيسير الأمور

مواقيت الصلاة

الأحد 04:38 صـ
4 ربيع أول 1446 هـ 08 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:07
الشروق 05:36
الظهر 11:53
العصر 15:25
المغرب 18:10
العشاء 19:28

استطلاع الرأي