19 سبتمبر 2024 19:50 15 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
شئون عربية وعالمية

”أبو الغيط ”يبحث مع مالك عقار مستجدات الوضع في السودان

"أبو الغيط "يبحث مع مالك عقار مستجدات الوضع في السودان
"أبو الغيط "يبحث مع مالك عقار مستجدات الوضع في السودان

بحث الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خلال لقائه اليوم / الاثنين/ بمقر الامانة العامة للجامعة نائب رئيس مجلس السيادة في السودان مالك عقار، مستجدات الوضع في السودان.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الأمين العام السفير جمال رشدي، بأن نائب رئيس مجلس السيادة السوداني اطلع الأمين العام على مستجدات الوضع الجاري في السودان بما في ذلك الوضع الميداني والتحديات التي تواجهها القوات المسلحة السودانية في استعادة الأمن والسيطرة داخل العاصمة الخرطوم، فضلاعن الوضع الإنساني الكارثي الذي نتج عن الاقتتال الدائر.

وأوضح المتحدث أن مالك عقار أشار خلال اللقاء إلى تعثر المبادرات الدولية والإقليمية في التوصل إلى تسوية للنزاع، موضحاضرورة تناسق العمل الدولي والإقليمي بما يحافظ على سلامة واستقرار ووحدة السودان بعيداعن التجاذبات والتنافس.

وأضاف المتحدث الرسمي أن نائب رئيس مجلس السيادة السوداني أكد في هذا الإطار على أهمية الدور الذي تضطلع به الجامعة العربية في هذا الخصوص والحاجة للدعم العربي للمؤسسات الشرعية في البلاد. وأكد المتحدث أن الأمين العام حرص خلال اللقاء على التزام الجامعة العربية بالعمل على استقرار السودان وسلامة أراضيه والحفاظ على مقدارت الشعب السوداني وحماية مؤسساته، واستعدادها لتقديم كافة أشكال الدعم لتحقيق أمن واستقرار السودان.

وذكر المتحدث أن أبو الغيط شدد على ضرورة تضافر العمل الدولي والمبادرات الدولية للعمل لمصلحة السودان وشعبه وذلك بالتعاون والتنسيق مع حكومة جمهورية السودان، كما أكد الأمين العام على أهمية العمل على التوصل لترتيبات تتيح التعامل مع الوضع الإنساني المتدهور في المناطق التي تشهد اشتباكات مسلحة من خلال الهدنة التي يتم الاتفاق عليها خلال اجتماعات جدة.

ودعا في ضوء ذلك إلى ضرورة العمل الجاد على تحقيق مزيد من التناغم فيما بين هذه المبادرات، مضيفاأن الجامعة العربية ستعرض أفكارافي هذا الشأن على الجهات المختلفة.

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط نائب رئيس مجلس السيادة في السودان مالك عقار

مواقيت الصلاة

الخميس 07:50 مـ
15 ربيع أول 1446 هـ 19 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:15
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:17
المغرب 17:56
العشاء 19:14

استطلاع الرأي