5 أكتوبر 2024 05:33 1 ربيع آخر 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
عاجل

«الأرصاد» تحذر المواطنين: أجواء شديدة الحرارة على مدار الأسبوع

قضية رأي عام

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، تفاصيل طقس اليوم، قائلة إنَّ درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية لمثل هذا الوقت من العام، فمتوسط درجات الحرارة في هذا الوقت ما بين 35 إلى 36 وأحيانًا 34 درجة مئوية، لكن تسجل أعلى من المعدلات بمعدل يتراوح بين درجتين إلى ثلاثة في معظم محافظات الجمهورية.

وأضافت «منار غانم»، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، المذاع على قناة «DMC»، وتقدمه الإعلاميتان آية جمال الدين وأسماء يوسف، أنَّ الجمهورية تتأثر بامتداد المرتفع الجوي الموجود في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على حبس كميات الرطوبة القريبة من سطح الأرض ما يزيد الإحساس بـ ارتفاع درجات الحرارة وزيادة سطوع أشعة الشمس خلال فترة النهار.

وأشارت إلى أنَّ امتداد منخفض الهند الموسمي على سطح الأرض مع الكتل الهوائية شديدة الحرارة المارة على البحر المتوسط، تحمل بكميات كبيرة من بخار الماء، ما تؤدي إلى زيادة نسب الرطوبة في الجو، والشعور بارتفاع درجات الحرارة.

ولفتت إلى أنَّ هناك توقعات بتسجيل العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، علمًا بأن درجات الحرارة هذه مقاسة في الظل، لكن الدرجة المحسوسة نتيجة ارتفاع الرطوبة تصل إلى 40 درجة مئوية وقد تمتد إلى 41 درجة مئوية.

اقرأ أيضاً

وأكّدت أنَّ الأجواء على مدار هذا الأسبوع شديدة الحرارة رطبة، نظرًا لأن الارتفاع مستمر على مدار هذا الأسبوع، ومتوسط درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، ودرجات الحرارة على جنوب الصعيد ما بين 44 إلى 45 درجة مئوية.

ونصحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة وقت الظهيرة أي ما بين الساعة 12 ظهرًا حتى 4 عصرًا.

حالة الطقس حالة الطقس اليوم الطقس احوال الطقس أحوال الطقس احوال الطقس اليوم حاله الطقس الطقس اليوم الطقس الان حالة البحر حالة الطقس بالمغرب غدا الطقس غدًا توقعات الطقس حالة الطقس بالمغرب حال

مواقيت الصلاة

السبت 05:33 صـ
1 ربيع آخر 1446 هـ 05 أكتوبر 2024 م
مصر
الفجر 04:24
الشروق 05:51
الظهر 11:43
العصر 15:05
المغرب 17:36
العشاء 18:53

استطلاع الرأي