16 سبتمبر 2024 22:14 12 ربيع أول 1446
قضية رأي عام
رئيس مجلس الإدارة هشام ابراهيم رئيس التحرير محمد صلاح
حوادث

ننشر طلبات دفاع المتهمة بقتل ابنها في الشرقية.. وجههوا 5 أسئلة للجنة الطبية

.
.

تستأنف الدائرة الأولى بمحكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي، ويحيي عادل صادق، وشادي المهدي عبدالرحمن، وأمانة سر نبيل شكري، اليوم الإثنين، محاكمة المتهمة بقتل ابنها وتقطيع جثمانه لأشلاء بدائرة مركز فاقوس، بدافع خوفها الشديد عليه وحمايته من أن يأخذه والده منها

ينشر موقع قضية رأي عام الطلبات التي تقدم بها كلا من المحاميان أحمد عطية وابراهيم فاروق دفاع عن المتهمة هناء ... ح» 37 عاما، ربة منزل، ومقيمة قرية سواده مركز فاقوس، في القضية رقم 8619 لسنة2023 جنايات مركز فاقوس والمقيدة برقم كلي 844 لسنة 2023 الزقازيق.

وذكر دفاع المتهمة في طلباتهما للمحكمىة أولا: نطلب اعضاء اللجنة الطبية صورة رسمية من اقوال الشهود حيث ان اللجنة السابقة اكدت في تقريرها انها اعتمدت في كتابته على اقوال المتهمه فقط ولم تنظر في اقوال الشهود.

ثانيا: طلب توجيه عدة اسئلة الى اللجنة الطبية الان وقبل توقيع الكشف الطبي على المتهمة.

اقرأ أيضاً

س/ بصفة عامة هل في حالة تعرض زوجة للضرب عده مرات من قبل الزوج كما هو ثابت بتحقيقات النيابة من اعترافات الزوج بضربه المتهمة هل من الممكن ان تصاب الزوجه بحاله نفسيه مؤقته تسلب منها الاراده وتجعلها ترتكب الجرم؟.

س/بصفة عامة هل في حاله ان تتعرض زوجه لسرقة منقولات الزوجية او تبديدها من قبل الزوج وفي منزل غير ادمي كما اكدت ذلك معاينة النيابة العامة هل في هذه الحالة من الممكن ان تصاب الزوجه بحاله نفسيه مؤقته تسلب منها الاراده وتجعلها ترتكب الجرم؟.

س/بصفة عامة هل في حالة خطف طفل من امه مرتين كما اعتراف الزوج بخطف طفله في تحقيقات النيابة وكما اكد ذلك الشهود هل في هذه الحالة من الممكن ان تصاب بالزوجة بحالة نفسية مؤقته تسلب منها الاراده وتجعلها ترتكب الجرم؟.

س/ بصفة عامة هل في حالة عدم انفاق الزوج على زوجته وعدم انفاقه على طفله بعد انفصاله عن الزوجه؟..

س/هل في هذه الحالة من الممكن ان تصاب الزوجة بحاله نفسية مؤقتة تسلب منها الارادة وتجعلها ترتكب الجرم هل من الممكن ان يصاب شخص اضطراب نفسي لمره واحده يجعلها يرتكب جريمة ثم يعود الى طبيعته مره اخرى.

كانت هيئة المحكمة قد قررت في جلستها السابقة انتداب لجنة خماسية من أساتذة الطب النفسى بجامعتي الزقازيق والمنصورة، تكون مهمتها الاطلاع على أوراق الدعوى وما تم فيها من تحقيقات بمعرفة النيابة العامة والمحكمة، وما آثاره شهودها أمام المحكمة ودفاعها، لبيان ما إذا كانت مسؤولة عن تصرفاتها وأفعالها الإجرامية، وعما إذا كانت تعاني من ثمة أمراض عقلية مزمنة أو عارضة، من شأنها افقادها إرادتها، أو التأثير عليها من عدمه.

da2965f1c4d1.jpg
الشرقية الشرقية العراقية قناة الشرقية الشرقية تيوب جريمة الشرقية سيدة الشرقية الشرقية نيوز جريمة الشرقية tv اخبار الشرقية اخبار الشرقية تيوب ام تقتل ابنها في الشرقية الشرقيه تي في جريمة الشر

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:14 مـ
12 ربيع أول 1446 هـ 16 سبتمبر 2024 م
مصر
الفجر 04:13
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18

استطلاع الرأي